السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

صاحبة الضحكة المميزة في سيت كوم "7 في الدار" فريال عليليش للنصر

شخصية "كريمة" المسترجلة أخرجتني عن المألوف و البطولة  تُمنح لذوي النفوذ
أطلت الممثلة الصاعدة فريال عليليش على الجمهور في شهر رمضان من خلال شخصية كريمة الفتاة المسترجلة التي تعشق التصوير، من خلال سيت كوم " سبعة في الدار" الذي يعرض حاليا عبر التلفزيون الجزائري.
و يعتبر هذا الدور مغايرا تماما للشخصيات التي سبق و أن تقمصتها فريال عليليش في أعمال فنية سابقة،  كما انتقدت في اتصال بالنصر الدراما الجزائرية وتحدثت عن البرمجة الرمضانية و عن أعمالها الفنية وكذا  يومياتها في الشهر الفضيل.
محدثتنا فضلت أن تستهل حديثها معنا عن البرمجة الرمضانية هذا العام والشخصية التي تقمصتها في  سيت كوم " 7 في الدار"، و هي شخصية  كريمة، البنت التي تتمتع بشخصية مسترجلة نوعا ما، و ضحكة ممميزة و تعشق آلة التصوير و توثق كل ما يخطر وما لا يخطر على البال بعدسة الكاميرا، مؤكدة بأنها ابتعدت بذلك عن الأدوار التي تعود أن يراها الجمهور تتقمصها كفتاة هادئة و حنون، فلأول مرة تجسد دور فتاة ذات شخصية قوية، تقلد كثيرا الشبان في أسلوب حديثها و كذا في تصرفاتها.
 صاحبة "الضحكة المميزة" في السيت كوم الذي يعرض حاليا على الأرضية و الجزائرية الثالثة، و بالرغم من الثناء الذي تلقته من جمهورها و زملائها في المجال عن دورها ، ترى بأنه كان بإمكانها أن تقدمه بشكل أفضل مبدية إعجابها بأداء زملائها في العمل، الذي اعتبرته ناجحا بامتياز، مرجعة ذلك إلى الجو العائلي الذي وُفر للفريق أثناء التصوير.
الممثلة فريال عليليش انتقدت الدراما الجزائرية و قالت بأنها غير موفقة و أصبحت مملة، لاعتمادها على نفس الديكور والسيناريوهات المتشابهة، و كذا لاعتمادها على نفس الشخصيات في أداء الأدوار الرئيسية في كل عمل درامي، و التي تتقمص أحيانا أدوارا غير مناسبة لها، مشيرة إلى أنها لم تعد تمنح على أساس الكفاءة، بقدر ما تمنح على أساس الجاه و النفوذ.
و بخصوص البرمجة الرمضانية على العموم، قالت فريال ذات ال25 ربيعا، بأنها تتابعها عن كثب، خاصة أعمال سيت كوم على غرار "بيبيش و بيبيشة" و " تحت المراقبة"، و ترى بأن الإنتاج التلفزيوني في هذا المجال، وفق كثيرا هذه السنة، لكسره النمط الذي عودنا عليه، كما برزت عديد الوجوه التي أظهرت قدراتها و كفاءاتها في الأداء. وعن يومياتها في الشهر الفضيل، قالت فريال، بأنها كمعظم الفتيات الجزائريات، تقضي وقتها بين مشاهدة التلفزيون و المطبخ، وتفضل تحضير الأطباق العصرية خاصة "غراتان" و "لي كيش"، و كل ما يتعلق بالطبخ العصري، سواء المملحات أو الحلويات.
ابنة ولاية المدية المتحصلة على شهادة ليسانس في المناجمنت، تخصص إدارة مؤسسات، وماستر في الصحافة تخصص السمعي البصري من جامعة التكوين المتواصل، قالت بأن ولوجها عالم التمثيل كان سنة 2010، كما سبق لها أن شاركت في عديد المسلسلات الدرامية، منها "شتاء بارد"، أسرار الماضي"، و"أحلام مؤجلة"، و كذا في عديد السلسلات الفكاهية كـ "وليد ماما" ،" أولاد الحومة"، و"خلصلي قهوة".
فريال عليليش لم تقتحم مجال التمثيل فقط وإنما التنشيط أيضا، حيث سبق أن قدمت حصصا تلفزيونية للأطفال كحصتي "كيفاش وعلاش" و"المدينة"، و هي حاليا تتدارس عروض تنشيط لم تحسم فيها بعد، و توجه الممثلة الصاعدة من خلال  النصر، رسالة شكر للجمهور الجزائري الذي لقيت كل الدعم و التشجيع منه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعته إلى مشاهدة آخر أعمالها في فيلم "عنتر في المدينة" من خلال دور "جميلة"، و هو من إخراج محمد حدادي و من إنتاج ناصر يحمي، حيث سيعرض عشية عيد الفطر عبر التلفزيون الجزائري.
أسماء بوقرن

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com