الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

أبدت تمسكها بعملها السياسي المشترك


هيئة التشاور تعلن عن تشكيل فوج عمل لبلورة مذكرة سياسية للمعارضة
أكدت هيئة التشاور والمتابعة للمعارضة، تمسكها بعملها السياسي المشترك الهادف إلى حماية البلاد من المخاطر المحدقة بها ومقاومة مختلف المخططات والبرامج الرامية حسبها إلى غلق الساحة السياسية ، معتبرة قانون الانتخابات الجديد بأنه «تراجع كبير عن المكتسبات المتواضعة» وأعلنت  من جانب آخر عن تشكيل فوج عمل لبلورة مذكرة سياسية للمعارضة .
وجددت الهيئة في بيان لها عقب اجتماعها بمقر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، دعمها لحق الأحزاب السياسية في الحصول على الاعتمادات في الآجال القانونية وحذرت مما اعتبرته «بحالة الاحتقان الاجتماعي التي يمثلها انهيار القدرة الشرائية للطبقات الهشة من المجتمع وكذا انخفاض قيمة الدينار الجزائري الذي سيؤثر على الطبقات المتوسطة» واعتبرت هيئة التشاور والمتابعة للمعارضة في بيانها، ما أسمته بإلغاء المشاريع التنموية والهيكلية المبرمجة ولاسيما بالنسبة للجماعات المحلية «مؤشر على فشل تسيير الأزمة الحالية .وأعلنت من جانب آخر عن تشكيل فوج عمل لبلورة مذكرة سياسية للمعارضة تتضمن كل الثغرات والخروقات والتراجعات المفروضة على التعددية السياسية واعتبار هذه المذكرة قاعدة للعمل السياسي المستقبلي المشترك -حسب البيان- ، إضافة إلى تشكيل فوج اتصال بباقي الأحزاب السياسية لبحث موقف مشترك من قانون الانتخابات الجديد من خلال تنظيم ندوة سياسية مشتركة . كما دعت الهيئة حسب ما جاء في بيانها كل مكونات هيئة التشاور والمتابعة من أحزاب وشخصيات ومجتمع مدني «إلى التواصل الدائم والمستمر مع الشعب الجزائري الذي يملك لوحده السيادة وحرية الاختيار» وأكدت الهيئة، تمسكها بعملها السياسي المشترك الذي يهدف - كما قالت- إلى حماية البلاد من المخاطر المحدقة بها ومقاومة مختلف المخططات والبرامج الرامية إلى غلق الساحة السياسية ، معتبرة القوانين الناظمة للحياة السياسية وعلى رأسها قانون الانتخابات و الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات بأنها تراجع كبير عن المكتسبات .
مراد ـ ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com