الأحد 16 جوان 2024 الموافق لـ 9 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح من جيجل

تجسيد قانون المصالحة الوطنية سمح بإعادة بناء نسيج اجتماعي متين
ثمّن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح نتائج المصالحة الوطنية، و التي مازالت تعطي ثمارها على أرض الواقع.
و قال الوزير الطيب لوح خلال لقاء جمعه مع ممثلي المجتمع المدني بجيجل، بأن الجزائر ماضية و تستأنف مرحلة النهوض، و بفضل قانون المصالحة الوطنية و التدابير التي اتخذت منذ تولي رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة شؤون البلاد، و الذي أعاد السكينة و الاستقرار و إعادة لحمة الجزائريين، و وفر المناخ الجيد للمؤسسات الوطنية، و أهلها للقيام بمهامها، و أشار الوزير بأن التوجه الجديد الذي أقره رئيس الجمهورية منذ سنوات سمح بإعادة بناء نسيج اجتماعي متين و مناخ جيد، معتبرا المصالحة الوطنية فعلا حضاريا، ويجب المحافظة على مكاسبها بين الشعب الواحد، و التي عملت على إعطاء مفهوم دولة القانون، مشيرا بأن النضج الداخلي لقانون المصالحة الوطنية، سمح لرئيس الجمهورية بنقل التجربة على نطاق واسع و صلت إلى الأمم المتحدة، و التي رسمت بعد تقديم مقترح من الجزائر يوما عالميا للعيش في سلام، أين دعا رئيس الجمهورية المجموعة الدولية لإرساء مبادئ حسن الجوار.
و أضاف وزير العدل حافظ الأختام بأنه يجب الاقتراب أكثر من نبض الجزائريين و الجزائريات عبر التراب الوطني، وذلك عبر جهاز القضاء والعمل على ترقية الحقوق و تعزيز القيم المجتمعية المشتركة، مؤكدا على ضرورة العمل بصرامة على محاربة كافة الآفات الاجتماعية و تطبيق قوانين الجمهورية بحذافيرها، مؤكدا بأن الحفاظ على قوانين الجمهورية مسؤولية، و ينبغي على السلطات القضائية بصفتها سلطة مستقلة تجسيدها ميدانيا.
و عرج الوزير للحديث عن التعديل الدستوري الأخير، الذي أعطى روحا جديدة للسلطة القضائية، و جعلها سلطة مستقلة و في نطاق اختصاصها، أين أصبح العمل القضائي يستوفي الشروط الكفيلة للقيام بها من جميع النواحي القضائية، كما مكن السلطة القضائية من الرقي ، مضيفا بأن البنايات و المرافق التي شيدت و تم دعمها بوسائل متطورة، أعطت قواعد مادية ضرورية من أجل عصرنة القطاع، و أضاف المتحدث بأن كافة التطورات و عصرنة القطاع، جعل من الجزائر تملك مؤسسة قضائية عصرية قادرة على مواكبة مختلف الأحداث، و الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية.
 كـ طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com