الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

رئيس الكاف باتريس موتسيبي يصرح من الكاميرون: نسخة الكان المقبلة ستكون الأنجح


أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، أنه متأكد وواثق من قدرة دولة الكاميرون على إنجاح دورة كأس إفريقيا للأمم، المقررة بداية من شهر جانفي المقبل.
وأشاد رئيس الكاف موتسيبي، الذي قام أول أمس بزيارة للكاميرون بالتزام الحكومة والسلطات العليا في هذا البلد، بتقديم ما يعتقد أنه سيكون «أنجح كأس أمم أفريقية في الذاكرة الحديثة».
والتقى خليفة الملغاشي أحمد أحمد خلال هذه الزيارة برئيس وزراء الكاميرون جوزيف نجوت ووزير الرياضة نارسيس مويل كومبي إلى جانب رئيس الاتحادية سيدو مبومبو نجويا، حيث تمت مناقشة خلال اجتماع عمل عددا من الأمور المهمة حول الاستعدادات لهذه الدورة، ووضعية البنية التحتية وكذا أمور كرة القدم في الكاميرون وقارة أفريقيا.
وقال موتسيبي في هذا الشأن: «أجرينا مباحثات جادة مع رئيس الوزراء ووزير الرياضة والمسؤولين عن قطاع كرة القدم في الكاميرون. نحن نحقق تقدما جيدا لأن طموحاتنا وتوقعاتنا عالية جدا. هذه المناقشات الجارية مهمة لتتبع التقدم، هناك فريق من «الكاف» بقيادة الأمين العام فيرون موسينغو أومبا ومقره في الكاميرون، ويعمل بشكل وثيق مع لجنة التنظيم والحكومة والاتحادية المحلية. أنا واثق من أننا نحقق تقدما جيدا ومعجب بما رأيته، وأود أن أشكر رئيس الوزراء على التزامه بضمان تحقيق أهدافنا ».
كما كانت لرئيس الكاف أمس، زيارة إلى الملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية والنهائية لدورة كأس أفريقيا، وهو ملعب أوليمبي في العاصمة ياوندي، أين أعجب بسير التحضيرات والترتيبات، وقال :« أنا راض جدا عن الإحاطة التي تلقيتها وما وقفت عليه. رأيت ملعب أوليمبي وهو من الطراز العالمي..أنا متأكد من أنه في شهر جانفي المقبل سوف نبهر بقية العالم. أنا راض جدا عما رأيته، ونحن نسير على الطريق الصحيح.»، كما أضاف:«جودة كرة القدم التي ستُلعب هنا، ستُظهر للعالم مرة أخرى أن إفريقيا تتمتع بالقدرة على الفوز بكأس العالم يوما ما».
جدير ذكره، أن رئيس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، سيعود إلى الكاميرون شهر نوفمبر المقبل، في زيارة عمل أخرى لمعاينة آخر الروتوشات قبل انطلاق العرس القاري.
ق – ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com