الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

عمليــــات هـــدم لبنايــــــات وتوسعات فوضويـــــة


هدمت مصالح مندوبية الزيادية ببلدية قسنطينة بنائين فوضويين شرع في إنجازهما مؤخرا، حيث نفذ أعوانها العملية نهاية الأسبوع الماضي، فيما تواصل مندوبية علي منجلي 1 عملية إزالة التوسعات الفوضوية للمحلات، بعدما مست المحور الرئيسي للوحدة الجوارية 17.
وأفاد مندوب المندوبية البلدية الزيادية، نوري إيريدير، للنصر، بأن مصالحه نفذت عملية هدم بنائين فوضويين شرع في إنجازهما مؤخرا، حيث يقع أحدهما في تجمع الباردة في جبل الوحش، بينما يوجد الثاني في المكان المسمى «برج السمار»، في حين أكد بأن العملية ستتواصل خلال الأيام القادمة.
وأضاف المصدر نفسه بأن مصالح المندوبية قامت بالعديد من العمليات التي تستهدف هدم البناءات الفوضوية وإزالة التوسعات العشوائية بمحيط العمارات والمحلات خلال الأشهر الماضية، فضلا عن عملية واسعة لإزالة الصفائح الإعلانية واللافتات المنصبة عشوائيا على امتداد المسار الرئيسي لطريق جبل الوحش الذي خضع لمشروع ازدواجية، فيما ذكر بأن المجلس الشعبي البلدي سيعرض اليوم مشروع ربط التجمع السكني المسمى «برج السمار» بشبكة الغاز الطبيعي بقيمة 1.1 مليار سنتيم، إلى جانب مشروع إنجاز الطرقات وشبكة التطهير في الشطر الثاني من تجمع الباردة بقيمة تقارب 3.2 ملايير سنتيم في دورة استثنائية.
من جهة أخرى، تتواصل عملية إزالة التوسعات العشوائية للمحلات التجارية في شوارع المقاطعة الإدارية علي منجلي، حيث أفاد مندوب المندوبية البلدية علي منجلي 1، عزيز بشيري، في تصريح للنصر، بأن مصالح المندوبية قامت بعملية واسعة على مستوى الشارع الرئيسي للوحدة الجوارية 17، مشيرا إلى أنها أسفرت عن إزالة عدد معتبر من التوسعات العشوائية التي أنجزها أصحاب محلات باستعمال الهياكل المعدنية، كما أوضح بأن أصحابها مطالبون بتسوية وضعيتهم من خلال عدم تجاوز الإطار المسموح به.
ونبه بشيري بأن مصالح المندوبية أمهلت عددا من التجار الذين تعهدوا بإزالة التوسعات الفوضوية بأنفسهم إلى غاية بداية الأسبوع الجاري، على غرار أصحاب التوسعات المنجزة بالقماش، كما قامت بالإجراء نفسه مع عدد من التجار خلال العملية التي نفذت الأربعاء الماضي على مستوى الشارع الرئيسي للمكان المسمى 460 مسكنا في الوحدة الجوارية 6، إلا أنه نبه بأنها ستشرع في إزالتها خلال الأسبوع الجاري في حال لم يقم أصحابها بتعديلها ضمن الحيز المسموح به، بالإضافة إلى التوسعات التي تمت معاينتها على مستوى الوحدة الجوارية 17.
وأشار محدثنا إلى أن عمليات إزالة التوسعات العشوائية تجري بإشراف من الوالية المنتدبة للمقاطعة الإدارية علي منجلي ورئيس الدائرة ورئيس البلدية، فيما تجدر الإشارة إلى أن مصالح بلدية الخروب نفذت عملية لإزالة التوسعات العشوائية في الوحدتين الجواريتين 2 و17، كما تتزامن مع أشغال الزبر وتهيئة المساحات الخضراء عبر الحيز العمراني للمقاطعة الإدارية.
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com