تكريم المتوجين في المهرجان الثقافي الوطني  للمسرح الفكاهي بالمدية
كرمت أول أمس مديرية الثقافة لولاية قسنطينة الفنانين المسرحيين المتوجين، في الدورة 11 للمهرجان الثقافي الوطني  للمسرح الفكاهي بالمدية، في حفل بهيج استقطب مجموعة من المثقفين و رجال المسرح.
أشرف مدير الثقافة عريبي زيتوني على تكريم الفنانين المتوجين ، و في مقدمتهم  المخرج كريم بودشيش المتحصل على جائزة أحسن إخراج عن مسرحية «بيراط خراييب» ، و كذا  الفنان جمال مزواري الحائز على جائزة أحسن ممثل، فيما كرم الفنان حسان بوخروف على أدائه المميز .
 و ألقى مدير الثقافة كلمة بالمناسبة، أشاد فيها باحترافية فناني المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة، و حثهم على مواصلة المشوار والارتقاء بمسرح قسنطينة في سماء الإبداع ، و قد حضرت الحفل الذي نظمته مديرية الثقافة وجوه بارزة ضمن الأسرة الفنية و الثقافية القسنطينية، على غرار حكيم دكار و عنتر هلال و نور الدين بشكري و غيرهم الذين هنأوا المتوجين و تمنوا لهم المزيد من التألق .
جدير بالذكر أن الطبعة 11 للمهرجان الثقافي الوطني  للمسرح الفكاهي دامت فعالياتها من 3 إلى 7 ديسمبر  الجاري ، و  أطلق عليها اسم الفنان الكوميدي القدير حسان الحسني، و شهدت تنافس 7 مسرحيات من أجل الظفر بجائزة العنقود الذهبي، و تخللت العروض  مداخلات من قبل أكاديميين حول عدة محاور، أهمها فاعلية أدب الفكاهة في تعليم اللغة العربية، و الفكاهية كأسلوب لتنمية شخصية الطفل ومكانتها في الممارسة التعليمية، إلى جانب تسليط الضوء على أنماط الشخصيات الكوميدية في المسرح الجزائري.
أما هيئة التحكيم المسرحي فقد ضمت الممثل عبد الحق بن معروف، و المخرج جمال قرمي، والباحثة في النقد المسرحي جميلة زقاي، و السينوغرافي مراد بوشهير.
أ بوقرن

الرجوع إلى الأعلى