"تحدي السنوات العشر" يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
غمر الحنين إلى الماضي و استرجاع ذكرياته ، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الأيام، بعد انتشار تحدٍ جديد يحث كل شخص على نشر صورته الحالية و صورته قبل 10 سنوات.
التحدي الجديد الذي أطلق عليه «تين يير تشالنج»   yearschallenge# 10  بدأ قبل أيام قليلة، ما جعل أغلب الصور المنشورة عبر مواقع التواصل في هذا السياق، تعود إلى سنة 2009  و قد شارك عدد النجوم و المشاهير في هذا التحدي، فنشروا صورا لهم قبل عقد من الزمن، إلى جانب أخرى حديثة، و قد استقطبت كل من المغنية الأميركية، جانيت جاكسون، والممثلة جيسي كابرييل، و المنتج و مقدم البرامج ريان سيكريست ، و الممثل السوري قصي الخولي ،و المطرب و الملحن اللبناني مروان الخوري، و الممثلة الجزائرية السورية نسرين طافش و غيرهم، إعجابا واسعا، و قد ركب الموجة الكثير من الفنانين الجزائريين، على غرار أمل بوشوشة و كادير الجابوني و سارة لعلامة  و كاميليا ورد و جواد زهر الدين..
و لم يقتصر التحدي الجديد على المشاهير، بل شهد إقبالا واسعا من الناس العاديين، و حظي موقع فايسبوك على وجه الخصوص بآلاف المشاركات لمستخدمين يقارنون بين صورهم القديمة والحديثة.
و يتعرض العديد ممن يشاركون بصورهم القديمة إلى تعليقات طريفة أو ساخرة، لاسيما عندما تبرز تغيرات كبيرة في ملامحهم خلال 10 سنوات.
و قد لجأ بعض الفايسبوكيين إلى نشر صور قديمة لهم، تعود إلى أكثر من 10 سنوات، في حين لجأ آخرون إلى وضع نفس الصورة، زاعمين أنهم لم يتغيروا خلال عقد من الزمن.
و علقت مجموعة أخرى بأنها لن تشارك في التحدي، لأنها لم تلتقط صورا خلال العشرية الفارطة، مشيرين إلى أن أجهزة التصوير و الهواتف لم تكن بنفس الدقة و الوضوح الراهنين.  
في حين يرى معلقون بأن مزايا هذا التحدي، تكمن في إعطاء الناس لمحة عن ماضي بعضهم البعض، لاسيما و أن مواقع التواصل لا تزال حديثة.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى