أشرفت مصالح المحافظة الولائية للغابات بالوادي أول أمس الخميس ، رفقة السلطات المحلية المدنية منها والعسكرية،على  غرس 300 شجيرة كعملية أولى، في إطار الاحتفالات باليوم الدولي للغابات مع برمجة أزيد من 7 آلاف شجرة أخرى ، في مختلف الساحات العامة والمدارس عبر إقليم الولاية.
واختير لهذه السنة شعار “الغابات والتعليم” حيث كان لعدد من المدارس الحصة الأكبر في برمجة غرس الأشجار، سواء بساحاتها الداخلية أو محيطها الخارجي، بهدف تعويد التلاميذ على محيط أخضر وغرس ثقافة حب الشجرة والمحافظة عليها ، كما أكدت ذات المصالح و كانت الانطلاقة من عدد من المدارس الجديدة بالتجمع السكني الجديد، بجانب القطب الجامعي بعاصمة الولاية.
وذكرت مصالح خلية الإعلام والاتصال التابعة لذات المحافظة، أن الأشجار التي تم غرسها جلبت  من مشتلة بدائرة الدبيلة شرق الولاية ، من أجل تزيين المحيط الداخلي والخارجي  للمدارس والمؤسسات العمومية، خااصة و أنها ملائمة للمناخ الصحراوي الذي يتميز بقسوة شتائه وصيفه الشديد الحرارة حتى تحافظ على اخضرارها.
وأضافت ذات الجهة، أن أغلب أنواع الأشجار التي يتم غرسها من صنف “الديدونيا” الدائمة الاخضرار خلال الفصول الأربعة ، و يتجاوز  ارتفاعها 5 أمتار،  مع إمكانية تقليمها في أشكال هندسية مختلفة، بالإضافة الى شجرة “الأكسيا” و شجر “الكاليتوس” لتزيين محيط المؤسسات.
تجدر الإشارة إلى أن عملية غرس الأشجار الرمزية قام بها عدد من المسؤولين المحليين و أفراد من الجيش الوطني و الشرطة ، بالإضافة إلى الحماية المدنية والكشافة الإسلامية الجزائرية .  
منصر البشير   

الرجوع إلى الأعلى