اختتمت أول أمس الخميس القافلة الطبية التضامنية التي نظمتها مصالح الحماية المدنية، بالتنسيق مع قطاع الصحة و النشاط الاجتماعي، و مكنت من فحص قرابة ألف و 300 شخص من مختلف الفئات العمرية بمختلف القرى و البلديات النائية بولاية الوادي.
و أفادت خلية الإعلام والاتصال التابعة لمديرية الحماية المدنية بالوادي، أن مصالحها بإشراف المديرية العامة، نظمت قافلة صحية طبية، زارت مناطق البدو الرحل ومختلف القرى النائية ، بالإضافة إلى عدة بلديات، على غرار بلدية المرارة ،واد العلندة و دوار الماء.
و ذكرت ذات المصالح للنصر، أن القافلة التي انطلقت بحر الأسبوع الماضي، تنقلت أيضا  إلى بلديات الشريط الحدودي، خاصة القرى النائية المترامية في عمق الصحراء ، أين يتواجد عدد من سكان البدو الرحل، حيث تمكنت من فحص وعلاج قرابة ألف  مريض بقرى بلدية دوار الماء، على غرار «الغنامي» و»إميه الشيخ»، ومنطقة «السباييس» ببلدية الطالب العربي، مع توزيع الأدوية التي توصف لهم من طرف الطواقم الطبية.
كما قامت ذات القافلة الطبية بالتوجه نحو المقاطعة الإدارية المغير، حيث قامت بفحص قرابة 250 قاطنا بقرى بلدية المرارة، 150 كلم شمال الولاية، خاصة المعزولة منها، و قرية «العبابة» ببلدية «واد العلندة».
وأشارت ذات المصالح أن أغلب الأمراض التي تم تشخيصها تتعلق بأمراض العظام و القلب و أمراض مزمنة أخرى، خاصة عند كبار السن، و فحوصات عامة لأطفال المدارس، باستعمال مختلف التجهيزات المتنقلة عبر المركبات رباعية الدفع.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى