قال رئيس المجلس الشعبي البلدي لمدينة العلمة، توفيق حشاني، بأن مصالحه تمكّنت من تجهيز نصف المدارس الابتدائية بالتدفئة المركزية، بعد تخصيص غلاف مالي معتبر لإنجاح هذه العملية.
مضيفا بأن أربع مدارس أخرى استفادت من نفس المشروع و قد انطلقت بها الأشغال رسميا، في انتظار تخصيص أغلفة مالية جديدة لصالح جميع المؤسسات المتبقية، مادام أن الهدف الرئيسي للسلطات المحلية هو تعميم المشروع على جميع المدارس دون استثناء و القضاء نهائيا على مشكلة التدفئة على مستوى المؤسسات الابتدائية بهذه المدينة التجارية.
أما بخصوص الأرقام التي قدمها المسؤول الأول في البلدية، فإن عدد المدارس التي استفادت رسميا من أجهزة التدفئة المركزية، بلغ 21 مدرسة، مع برمجة مشروع جديد يخص أربع ابتدائيات أخرى، على أمل تعميم التجربة قريبا على كل المدارس المتواجدة بتراب البلدية.  
و أكدت البلدية، على أنها وضعت منذ بداية الموسم الدراسي الجاري، خطة عمل لسد النقائص المسجلة بجميع الابتدائيات المنتشرة على تراب البلدية و البالغ عددها في المجموع 52 مؤسسة تعليمية، من خلال عقد اجتماعات دورية مع المدراء من أجل حصر المشاكل الحقيقية، قبل الشروع بعدها في عملية الأشغال و التي مست إعادة الإمساكيات و إصلاح دورات المياه و تهيئة الساحات مع إعادة التهيئة و الاهتمام بالجانب الجمالي للمداخل الرئيسية لكل المدارس. و استفادت، مؤخرا، بلدية العلمة من مشاريع تخص إنجاز ابتدائيات جديدة بعدد من الأحياء السكنية الحديثة، في انتظار الشروع قريبا في عملية الأشغال بصورة رسمية، مع انتظار تسلم المدارس الجديدة التي انتهت بها، مؤخرا، الأشغال بنسبة مائة بالمائة، من أجل دخولها حيز الخدمة بداية من الموسم الدراسي القادم.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى