توج الاتحاد الوطني للإنتاج الصوتي بفرنسا، النجم الجزائري و العالمي سولكينغ بالأسطوانة الذهبية ، عن أغنيته « بي بي تو»  من ألبومه « مي فيدا» الذي أطلقه سنة 2020 ، حيث حصدت الأغنية أزيد من 15 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب منذ أن أطلقها النجم رفقة المغني كينجي جيراك و كل من « نابس» و « سوبرانو».
الفنان سولكينغ نشر في صفحته الرسمية على انستغرام ، صورة الأسطوانة الذهبية، و علق « أزيد من 15 مليون متابعة ل» بي بي تو»،   و سبق لسولكينغ أن نشر قبل أيام مقطع فيديو رفقة  
« سوبرانو».
و تعتبر هذه ثالث أسطوانة ذهبية في رصيد الفنان الجزائري المغترب  عبد الرؤوف دراجي ،  المعروف باسم  سولكينغ ، حيث سبق له الحصول على واحدة بفضل  أغنيته  «غوريلا»  من ألبوم « فروي دو ديمون» التي حققت نجاحا واسعا عبر يوتيوب و حصدت ما يقارب 260 مليون مشاهدة منذ طرحها  مطلع 2018.
كما توج بأسطوانة ذهبية أخرى ألبومه « فانتاج» الذي تخطت مبيعاته 60 ألف نسخة في سوق المبيعات العالمية،  و يمنح الاتحاد الوطني للإنتاج الصوتي في فرنسا  الأسطوانة الذهبية و كذا الماسية  لكل ألبوم أو أغنية « سينغل»،  يتحصل على أعلى نسب من المشاهدات أو المبيعات في السوق العالمية .
كما بلغ عدد مشاهدات أغنيته « داليدا» 235 مليون مشاهدة و أكثر من 149 مليون مشاهدة لأغنية « مليغيم» ، بينما لامست أغنية « لاليبيرتي « 220 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب.
 بينما حصدت أغنيته « كمارلين» أزيد من ثلاثة ملايين و نصف مليون مشاهدة في ظرف ثلاثة أيام بعد إطلاقها على قناته الرسمية سنة 2020 ، و  بلغ  حينها عدد متابعي قناته الرسمية على يوتيوب مليار و 167 مليون مشاهدة.
كما تخطت أغنية « زمر « 600 مليون مشاهدة عبر يوتيوب منذ إطلاقها سنة 2019 ، و صنفتها شركة « أنترناشيونال بلا تينيوم سينغل « من بين الأغاني الثنائية الأكثر متابعة .
و/ع

الرجوع إلى الأعلى