دورة جهوية في الكرة الحديدية بقسنطينة  
تنظم صبيحة الجمعة دورة جهوية في الكرة الحديدية تحت اسم الراحل «غازي محمد الصالح» بمشاركة 300 فريق يمثلون رابطات ولايات الشرق، من تنظيم فريق النادي الرياضي لجمعية ابن باديس وتحت إشراف الرابطة الولائية للكرات الحديدية.
  حيث ستتلقى رابطة قسنطينة يوم الخميس القائمة النهائية للفرق المشاركة ثم تتم   عملية القرعة، ويوم الجمعة ينظم حفل استقبال على شرف الفرق المشاركة، لتنطلق التصفيات الأولية على الساعة التاسعة و النصف صباحا إلى غاية منتصف النهار بمدخل المدينة الجديدة علي منجلي، أين تم تخصيص مساحة وساحة للعب الدورة باعتبار أن رياضة الكرة الحديدية تعد من الرياضات الشعبية وتستقطب جماهير غفيرة رغم تراجعها في السنوات الأخيرة مقارنة بالعقود الفارطة.
آما بالنسبة لمرحلة التصفيات النهائية فستجرى في الفترة المسائية والى غاية ساعات متأخرة من الليل في ميدان فضيلة سعدان.
وتعد دورة «غازي محمد الصالح» تقليدا سنويا باعتبار أن الراحل من اللاعبين السابقين المعروفين في اللعبة على مستوى قسنطينة وكان من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفي قبل سنوات في حادث مرور.
واعتبر مريمش يوسف رئيس رابطة قسنطينة للكرات الحديدية في حديثه للنصر، أن الدورة تعد فرصة للم شمل أسرة الكرة الحديدية على مستوى شرق البلاد، كما أكد أن هذه الرياضة لا تتطلب إمكانيات كبيرة وبإمكان أي شخص ممارستها مهما كان سنه، واعتبر اللعبة مفيدة في بناء شخصية الفرد لأنها تجعله يتخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.
يذكر أن ولاية قسنطينة تملك 16 فريقا في الكرة الحديدية، 12 فريقا  في اللعب القصير و 4 في اللعب الطويل.            
فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى