المياه القذرة والفضلات تحاصر غابة بيرقاس في سوق أهراس
يعيش الفضاء الغابي بيرقاس ببلدية تاورة ولاية سوق أهراس، وضعية مزرية جراء اختلاط البحيرتين المتواجدتين بداخله بالمياه القذرة، مما أدى إلى انتشار الحشرات رغم ذلك مازال بعض البط يسبح في البركتين.
من جهة أخرى أصبح هذا الفضاء عرضة لرمي الفضلات بطريقة شوهت هذه المساحة الغابية، و التي تعتبر الملجأ الوحيد للعائلات في ظل غياب فضاءات للاستراحة بالولاية، لتصبح هذه المنطقة الرائعة مشوهة بسبب الإهمال، علما أن عمرها يعود إلى الثلاثينات، حيث تتواجد بها مساحة غابية رائعة، و سبع برك مائية، لكن مع مرور السنين فقد هذا الفضاء الغابي رونقه.
و رغم الوعود التي تهاطلت عليه في كل مرة بجعله فضاء يجلب الناس من كل حدب، لكن جفت البحيرات، و لم تبق إلا اثنان، و لم يتم انجاز أي مشروع يرقى إلى طموحات السوقهراسيين لجعله فضاء تتوفر فيه كل شروط الراحة و الاستجمام، لكن بقت الوعود حبرا على ورق، و كل مرة يضيّع هذا الفضاء من قيمته البيئية، و صورته السياحية، و يفقد جماله.
و لم يجد هذا الموقع من يقيم فيه مشروعا استثماريا يجعله قبلة لمحبي الطبيعة الخضراء، رغم أنه يحتوي على كل شروط التصنيف، ليصبح تحت حصار المياه القذرة، و الفضلات، و هنا ناشدت العائلات التي التقت بها النصر في هذا الفضاء، السلطات للتحرك وإنقاذ هذا الفضاء الغابي المهدد بالزوال .
ف/غنام

الرجوع إلى الأعلى