PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 23 أفريل 2019

مدرب السنافر دينيس لافان للنصر


عاينت الاسماعيلي واحتفظ بنقاط ضعفه لنفسي
• نهدف لحسم التأهل  في مصر
يعوّل مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان على معرفته الجيدة للكرة المصرية لمباغتة النادي الاسماعيلي في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، خلال المباراتين المزمع إجراؤهما يومي 23 فيفري و2 مارس على التوالي، مشيرا في حواره مع النصر، إلى نقاط ضعف نادي الدراويش، ولو أنه أصر على الاحتفاظ بها لنفسه.
• كيف تجري التحضيرات لموعد الاسماعيلي؟
التحضيرات تجري في ظروف عادية، حيث حرصنا على منح اللاعبين راحة بعد خسارة بارادو، لأنهم كانوا في أمس الحاجة إليها، للتخلص بشكل نهائي من تبعات تلك الهزيمة، وهو ما تجسد فعلها، ووقفت عليه من خلال التمارين، كما أنني تحدثت مع اللاعبين، وطلبت منهم، تحويل كامل اهتماماتهم في الوقت الراهن إلى المنافسة القارية ووضع منافستي البطولة والكأس جانبا.
• نفهم من كلامك أنك مرتاح لقرار تأجيل مباراتي الكأس أمام مولودية وهران؟
كما قلت لكم، من خلال إلقاء نظرة بسيطة على البرنامج المقبل، نجد بأننا سنلعب ثلاث مباريات متتالية في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، قبل استقبال مولودية وهران في ذهاب منافسة الكأس يوم 12 مارس المقبل، وهو ما يحتم علينا التفكير فقط في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، وخاصة مباراتي الإسماعيلي.
• هل تملك نظرة عن تشكيلة الاسماعيلي؟
بطبيعة الحال، لقد باشرت عملية معاينة فريق الإسماعيلي، حيث تابعت مباراتهم أمس (الحوار أجري صبيحة أمس) أمام فريق النجوم في الدوري المصري، كما شاهدت مباراتيهما في منافسة رابطة أبطال إفريقيا أمام كل من مازيمبي والإفريقي، كما طلبت من المكلف بنظام الفيديو البحث عن مباريات أخرى.
• كيف وجدت مستوى تشكيلة «الدراويش»؟
تشكيلة الإسماعيلي ليست سيئة، ولكن وقفت على عدة نقاط ضعف، سأعمل على استغلالها في المباراتين القادمتين، خاصة وأننا نراهن على حصد أربع نقاط على الأقل، من أجل ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي مبكرا، حتى نستطيع التكيف مع الرزنامة الجهنمية، التي ستكون في انتظارنا.
• من لفت انتباهك من لاعبي المنافس؟
كل هذه المعطيات أحتفظ بها لنفسي، خاصة وأننا في عصر التكنولوجيا، ولا أدري ربما الطاقم الفني للمنافس تصله أصداء عن تصريحاتي، فيقوم بمعالجة الأخطاء، وربما تغيير طريقة اللعب، حيث يملك كل مدرب طريقته الخاصة في العمل و التدريب.
• ألست متخوّفا من الظروف، التي ستلعب فيها المباراة، سيما بعد إعادة النادي المصري لأجواء المنافسة؟
أعرف جيدا مصر، وسبق لي العمل فيها، حيث دربت فريقين عريقين، ويتعلق الأمر بكل من سموحة والإتحاد السكندري، وهو ما يجعلني أملك عدة معلومات عن الظروف، التي سنجدها في بلاد الفراعنة، رغم أن إعادة الإسماعيلي إلى أجواء المنافسة، يعتبر انتصار بالنسبة لهم، وسيلعبون كامل حظوظهم أمامنا، من أجل بعث كل أوراقهم في صراع التأهل.
• هل لك أن تحدثنا عن الغيابات، المحتملة للتشكيلة في مباراة الاسماعيلي؟
الشيء الأكيد، هو أن المدافع شحرور سيكون خارج الحسابات، بسبب العقوبة المسلطة عليه، إلى جانب احتمال غياب المهاجم جعبوط، الذي يعاني من إصابة هو الآخر، أما البقية فجل العناصر ستكون تحت تصرفي.
• ماذا عن جاهزية زعلاني؟
زعلاني يخضع لحصص علاج مكثفة، وأنتظر تقرير الطاقم الطبي، للفصل في إمكانية الاعتماد عليه في مباراة الذهاب أمام الإسماعيلي من عدمه، حيث لا يمكنني المجازفة بلاعب لا يوجد في كامل إمكاناته، ولدينا متسع من الوقت إلى غاية يوم الثلاثاء، من أجل تحديد قائمة 18، على اعتبار أن التنقل إلى مصر سيكون أمسية الأربعاء عبر الجزائر العاصمة.
حاوره: بورصاص.ر