لدينا منتخب قادر على قول كلمته في «الكان»
•بلماضي أعاد لي الثقة وهذا ما قاله لي في قطر
أكد مهاجم المنتخب الوطني يوسف بلايلي، بأن حظوظ الخضر في التتويج بالكان المقبلة وفيرة، في ظل ثراء التعداد الموجود والعمل الكبير، مشيرا في حواره مع النصر، بعد نهاية مباراة فريقه الترجي التونسي والنادي الرياضي القسنطيني، إلى سر عودته القوية في الفترة الأخيرة والثقة الكبيرة، التي منحه إياها الناخب الوطني جمال بلماضي.
• في البداية، هل لك أن توضح لنا نوعية الإصابة، التي تعاني منها، وجعلتك تغادر المباراة في الشوط الثاني؟
الأمر يتعلق بتشنج عضلي بسيط، ناجم عن كثافة المباريات، وهو ما جعلني أطلب التغيير لتفادي أي مضاعفات، سيما وأنه تنتظرنا عدة تحديات، سواء على المستوى المحلي أو في منافسة رابطة الأبطال، وأنتهز الفرصة لتوجيه تحية كبيرة إلى جمهور شباب قسنطينة، على الروح الرياضية التي تحلى بها، وأطلب منهم البقاء خلف فريقهم، لأنهم يملكون تشكيلة جيدة رغم الخسارة أمامنا، حيث واجهنا منافسا محترما.
• استعدت الكثير من إمكاناتك وأصبحت رقما مهما في حسابات بلماضي، ما السر في ذلك؟
لا يوجد أي سر، فقط بلماضي منحني الثقة في النفس، وأحييه كثيرا على دعمه لي، حيث أشعرني بأنني أدخل ضمن مخططاته، وليس من السهل أن تظفر بمكانة أساسية في تشكيلة تعج بالنجوم، وجلهم ينشطون في دوريات أوروبية كبيرة، من دون التقليل من قيمة الدوري التونسي، والفريق الذي أحمل ألوانه الترجي التونسي، وأنا أحاول دوما أن أكون عند حسن ظنه، وتقديم أفضل ما لدي.
•وكيف ترى حظوظ المنتخب الوطني في «الكان» المقبل؟
لدينا تشكيلة قوية وقادرة على قول كلمتها في الكان المقبل، لكن لا يجب أن نستبق الأحداث، وننتظر أولا التعرف على منافسينا خلال القرعة، التي سيتم إجراؤها في الأيام المقبلة، مع ضرورة ضمان أحسن تحضير لهذا الموعد، والبداية علينا نحن اللاعبون أن نعمل على إنهاء الموسم بقوة مع أنديتنا، وكسب عدد معتبر من المباريات في الأرجل، لكن ليس معنى هذا بأن اللاعبين ضمنوا تواجدهم في القائمة النهائية، التي سيعلن عنها بلماضي مستقبلا مع قرب موعد الكان.
•ماذا تقصد بالضبط؟
أقصد بأنه لا يوجد لاعب يمكنه ضمان تواجده في الكان، بالنظر لكون القائمة النهائية ستضم 23 لاعبا فقط، وهو ما سيجعل التنافس على أشده بين جميع العناصر، مثلما أكده لنا خلال التربص الأخير، أين فتح الأبواب أمام إجراء تغييرات، وكل شيء متوقف على مردودنا مع أنديتنا.
• الناخب الوطني سجل حضوره خلال مباراتك الأخيرة في قطر أمام البنزرتي التونسي، والتي تألقت فيها بشكل كبير، هل دار بينكما حديث هناك؟
نعم، التقيت بالناخب الوطني وتحدثت معه، أين هنأني على الفوز بالكأس الممتازة التونسية، وتواجده رفع من معنوياتي، وجعلني أقدم مباراة جيدة، حتى أنني اخترت خلالها أفضل لاعب، صراحة بلماضي مدرب محترم وأعاد لي الاعتبار، ووجب علي أن أكون عند حسن ظنه، من خلال تقديم أفضل ما لدي.
• وكيف ترى لعب الكان بمصر، هل يعتبر حافزا بالنسبة لكم أم لا؟
أعتقد بأن لعب الكان ببلد مسلم وعربي، أفضل من اللعب في أدغال إفريقيا بكثير، رغم مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، التي يتحدث عنها الكثير، لكن الناخب الوطني لديه الخبرة، وسيعمل على وضع برنامج تحضيري يساعد على التأقلم مع الظروف، التي سنجدها في مصر.
حاوره: بورصاص. ر

الرجوع إلى الأعلى