حان الوقت لوقف النتائج السلبية
أكد المدرب الجديد لهلال شلغوم العيد الهادي خزار، بأنه حان وقت العودة إلى سكة النتائج الإيجابية، مشيرا في حواره مع النصر إلى أنه متفائل بمستقبل الفريق، في ظل معرفته لغالبية التعداد.

*في البداية، كلمة عن التحاقك بهلال شلغوم العيد؟
المفاوضات لم تدم وقتا طويلا، فمباشرة بعد أن تلقيت عرضا من طرف الهلال منذ حوالي أربعة أيام، منحت المسيرين الموافقة المبدئية، على عكس ما حدث مؤخرا مع إدارة مولودية البيض التي أشكرها على الاهتمام، لكن لعدة أسباب كنت أمنح الأولية لنادي قريب من مقر سكني في قسنطينة، لقد باشرت العمل بصفة رسمية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الإدارة والأنصار.
*وهل لك أن تحدثنا عن الطاقم الفني الذي سيكون إلى جانبك؟
فضلت عامل الاستقرار، من خلال الإبقاء على ثلاثي الطاقم الحالي (نعمون ومهال وبن عيسى)، إضافة إلى اقتراحي لطفي يسعد في منصب مدرب مساعد، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات مع المسيرين.
*وكيف وجدت الأجواء داخل الهلال، خاصة وأن الفريق يعاني مع بداية الموسم؟
صحيح الهلال سجل بداية سيئة، بحكم أنه حصد نقطة وحيدة من أصل سبع لقاءات، لكن يجب أولا معرفة الأسباب الحقيقة وراء هذه البداية، والتي ترجع بالدرجة الأولى إلى تأخر بدء التحضيرات، نتيجة للمشاكل الإدارية التي عانى منها الفريق، قبل أن ينجح المسيرون في تشكيل فريق حسب ما علمت في ظرف وجيز، ومن غير المعقول الحديث عن النتائج بالنسبة لفريق، بدأ التحضيرات قبل أقل من أسبوع من انطلاق الموسم الكروي.
*نفهم من كلامك، بأن التشكيلة تعاني من الناحية البدنية أم ماذا بالضبط؟
اليوم لا يمكن الحديث عن معاناة من الناحية البدنية، لأن الفريق تجاوز مرحلة ستة أسابيع من التحضيرات، لكننا سنعمل على كيفية وضع برنامج يتماشى مع الوضعية الحالية للاعبين، والأهم بالنسبة لي هو يجب تضافر مجهودات الجميع، وأنا مدرب يؤمن بالعمل وفقط، لكن مع ضرورة توفير المسيرين الظروف المواتية، سيما من الناحية المادية، بحكم أن اللاعبين لم يتلقوا بعد مستحقاتهم، رغم أنني أدرك جيدا بأن المأمورية صعبة نوعا ما.
*وماذا بخصوص التعداد؟
التعداد الحالي مقبول على العموم، وهو مزيج بين لاعبي الخبرة وعنصر الشباب، وهناك عناصر سبق لي تدريبها وأخرى واجهتها مع أندية أخرى، كما أنني أتابع أخبار كرة القدم الجزائرية، وأشاهد المباريات مثل أي مدرب بطبيعة الحال، كما أنه سيكون لدينا متسع من الوقت للتعرف أكثر، والتأقلم مع طريقة العمل.
*ستكون على موعد مع أول مباراة رسمية أمام نادي بارادو، كيف تتوقعها؟
أتمنى أن يكون لقاء بارادو مفتاح العودة إلى سكة النتائج الإيجابية، لأنه بكل صراحة، حان القوت لوضع حد لسلسلة النتائج السلبية، وثقتي كبيرة في اللاعبين، وسنحاول وضع الخطة التي تسمح لنا بمفاجأة "الباك" داخل الديار.
حاوره: حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى