توزيع 350 سكنا جاهزا اليوم عبر 4 بلديات في الطـــارف
كشفت، أمس ، مصادر مسؤولة بولاية الطارف ، عن تأجيل توزيع عدد من السكنات الإجتماعية الجاهزة ببعض بلديات الولاية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمجاهد الموافق لـ20أوت ، وهذا بسبب تعطل استكمال أشغال التهيئة الخارجية لتمكين المستفيدين من الالتحاق بسكناتهم الجاهزة في ظروف  حسنة مع توفير كل المرافق الحياتية الضرورية.
و ذكرت مصادرنا، أن الحصة السكنية التي كان من المزمع توزيعها اليوم، تفوق 600مسكن عبر 5بلديات، و هي الحصة التي تقرر تقليصها في آخر المطاف إلى 350مسكنا، أي إلى النصف بسبب تأخر عملية تهيئة الأحياء السكنية الجديدة ، وهذا خلافا للعهد الذي قطعته السلطات الولائية على نفسها بتوزيع الحصة السكنية المتفق عليها في آجالها المحددة لها.
و أضاف المصدر، بأن الحصة السكنية المبرمج توزيعها اليوم بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للمجاهد (20 أوت )، تشمل  350وحدة سكنية موزعة عبر 4بلديات و تخص بلدية عين الكرمة 20مسكنا، بلدية بوثلجة 240مسكنا و 80مسكنا من أصل حصة 315مسكنا ببلدية البسباس مخصصة للقضاء على الأحياء الهشة ، إضافة إلى توزيع 10سكنات بحي النصر بلدية بحيرة الطيور تعطل توزيعها في وقت سابق بسبب تأخر الأشغال.
و أشار المصدر، إلى أن السكنات الجاهزة للتوزيع اليوم، تم الانتهاء من أشغال تهيئتها الخارجية بنسبة 100بالمائة و تم توفير على كل المرافق الضرورية من أجل راحة المستفيدين، مردفا بأن هذه الحصة السكنية تم الإعلان عن قوائم المستفيدين منها و نتائج دراسة الطعون المقدمة و التحقيق في القوائم، تم على ضوئها إسقاط بعض الأسماء التي لا تستوفي الشروط القانونية.
 كما تم أمس تنظيم عملية القرعة الخاصة بتوزيع المستفيدين على السكنات حسب مداخل وطوابق العمارات بكل شفافية ونزاهة بحضور العائلات المعنية تفاديا لأي تأويلات، على أن تسلم المفاتيح لأصحابها من قبل السلطات المحلية.
في حين أعطت السلطات تعليمات صارمة للقائمين على قطاع السكن، من أجل الإسراع في إنهاء أشغال التهيئة الخارجية للأحياء السكنية الجديدة في أقرب وقت، لتوزيعها على مستحقيها في الآجال المتفق عليه.
و أكدت مصادرنا، على أن الحصة السكنية الموزعة اليوم، تعد المرحلة الثانية من برنامج توزيع السكن المسطر من قبل السلطات العمومية، و الرامي إلى توزيع قرابة 6 آلاف مسكن قبل نهاية السنة على مراحل، على أن يتم في المرحلة الثالثة بمناسبة الاحتفال بيوم عاشوراء (20سبتمبر  المقبل)،  توزيع ما يفوق عن 624وحدة سكنية بين الاجتماعي الإيجاري والموجه للقضاء على جيوب السكن الهش.
وتخص توزيع أزيد من 320 مسكنا ببلدية الشط و 290 مسكنا ببلدية البسباس، تليها المرحلة الرابعة في الفاتح نوفمبر المقبل بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى اندلاع الثورة والتي سيتم خلالها توزيع 1243مسكنا عبر 3بلديات وهي القالة 600مسكن، عين العسل 116مسكنا و بلدية بن مهيدي بأكثر من 500مسكن.
على أن تمس المرحلة الخامسة و الأخيرة بمناسبة الاحتفال بذكرى مظاهرات 11ديسمبر، 1036وحدة سكنية في مختلف الأنماط عبر 3بلديات وتخص توزيع 551مسكنا ببلدية بحيرة الطيور ، 140مسكنا بعاصمة الولاية و 345مسكنا مخصصة للقضاء على البناءات الهشة ببلدية شبيطة مختار ، وهذا بعدما تم، مؤخرا، توزيع أزيد من 1300وحدة سكنية من مختلف الصيغ، بمناسبة الاحتفال بعيدي الاستقلال والشباب وليلة القدر المباركة  .                        نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى