الشــروع في تـحــيــيـن 15 ألــف طـلـب سـكــن
شرعت دائرة ميلة مطلع الشهر الجاري، في توجيه استدعاءات لطالبي السكن المودعة ملفاتهم على مستوى الدائرة، تطالبهم فيها بضرورة تحيين ملفاتهم من خلال تقديم وثائق إدارية تحمل تاريخا جديدا و تعوض تلك الموجودة حاليا بالملف.
العملية تمس كل الملفات المودعة على مستوى الإدارة، سواء البلدية في مرحلة أولى بداية من تاريخ 1998، أو بعد نقل مكان استقبال الملفات نحو الدائرة بداية من عام 2004 إلى اليوم و التي لم يستفد أصحابها بعد من السكن الاجتماعي وعددها الإجمالي يقارب 15 ألف ملف، فيما تبقى عملية التجديد مستمرة بحسب تواريخ التجديد المذكورة في استدعاء كل معني بالعملية، إلى غاية شهر أكتوبر القادم.
و تهدف العملية بحسب مصدر مسؤول، بالإضافة إلى تحيين الملفات التي تهدف لمعرفة الوضعية الاجتماعية الجديدة التي أصبح عليها كل واحد من طالبي السكن الاجتماعي و مدى أهليته و ترتيبه في القائمة المرشح أصحابها للاستفادة ضمن الحصص المنتظر توزيعها مستقبلا، فإنها تسمح في نفس الوقت بتطهير القائمة و ضبطها بشكل صحيح، من خلال إسقاط الأسماء التي أصبحت غير مستحقة، خاصة و أن هناك ملفات موجودة منذ أكثر من 20 سنة في طابور الانتظار.
و تجمع، صباح أمس الاثنين، مواطنون من بلديتي شلغوم العيد و فرجيوة أمام مقر الولاية، للاحتجاج و المطالبة بحظهم في هذا النمط من السكن، حيث أوضح القاطنون بفرجيوة، بأنه تم إسقاط أسمائهم من قائمة الحصة الموزعة، مؤخرا، بحجة أنهم يملكون سجلات تجارية، مشيرين إلى أن دخلهم المالي من نشاطهم التجاري ضعيف جدا و هو لا يرقى للحد الأدنى المرخص به للاستفادة، لذلك فمطلبهم يتعلق بإعادة إدراج أسمائهم مجددا ضمن المستفيدين.
أما قاطنو شلغوم العيد، فيطالبون بإسكانهم في شقق انتقالية بالنظر لوضعيتهم الاجتماعية، في انتظار تمكينهم من السكن في الحصة المنتظر توزيعها مستقبلا.
  إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى