PUBANNASR PUBANNASR
الإثنين 21 جانفي 2019

متوسطة بلعابد محمد الجيلالي بعين مليلة

التــلاميذ يقــاطعون الدراســة بسبب انعــدام التدفئــة
قاطع، أول أمس، تلاميذ متوسطة بلعابد محمد الجيلالي بعين مليلة، الدراسة بسبب انعدام التدفئة وغياب ظروف التمدرس داخل حجرات المؤسسة التربوية، مطالبين السلطات المحلية والجهات الوصية بالتدخل والعمل على إيجاد حل جذري للإشكال الذي تعاني منه المؤسسة خلال الموسم الجاري.
التلاميذ الذين قاطعو الدراسة بعد أن توجه أولياؤهم بعديد المراسلات لإدارة المؤسسة، بينوا بأن ظروف التمدرس داخل أقسام المؤسسة التربوية غير مريحة نتيجة موجة البرد، التي أثرت على مردود كثير منهم، ودفعت بعضهم لمقاطعة الدراسة في الفترة الصباحية التي تكون فيها الحجرات عبارة عن ثلاجات على حد تعبيرهم.
و أشار التلاميذ، إلى أن مؤسستهم المتواجدة بجانب مقر الدائرة تغيب عنها التدفئة منذ بداية الموسم الجاري، من جهة أخرى قام بعض التلاميذ برشق الباب الرئيسي للمؤسسة بالحجارة، في مشهد دفع إدارة المؤسسة للاستنجاد بعناصر الشرطة التي تدخلت وقامت بتفريقهم.
مصدر من داخل مديرية التربية أشار للنصر، بأن الأشغال على مستوى متوسطة بلعابد محمد الجيلالي جارية من أجل تركيب سخانين مركزيين لحل مشكل التدفئة، مشيرا إلى أن المقاولة التي أسندت لها الأشغال تسابق الزمن من أجل تسليم المشروع في القريب العاجل.
و بين المتحدث، بأن مدير المؤسسة راسل مديرية التربية يوضح بأن أشغال إنجاز التدفئة المركزية جارية في الطريق السليم، مضيفا بأن الاحتجاج كان من تلاميذ المؤسسة وبعض الأولياء عبر عن استيائهم من صعوبة تمدرس أبنائهم.
أحمد ذيب