أصحاب مكاتب دراسات يصرون على إدراجهم في متابعة المشاريع
جدد، أمس، أصحاب مكاتب الدراسات بمدينة أولاد جلال غرب بسكرة، حركتهم الاحتجاجية و تجمعوا أمام مقر الدائرة، تنديدا بما يقولون عنه إقصائهم من طرف السلطات المحلية من جل المشاريع  و عدم إدراجهم في عملية المتابعة التقنية.
المحتجون شددوا على ضرورة تدخل المسؤولين المحليين و إيجاد حل سريع لحالة الانسداد جراء ما أسموه بالإجراءات «التعسفية و غير القانونية» الصادرة عن مسؤولي المقاطعة الإدارية و المتضمنة استبعاد مكاتب الدراسات التقنية من عدة مجالات، منها العمران، الري، الهندسة المدنية و الأشغال العمومية، من خلال إقصائها  من المتابعة التقنية بحجج يرونها  غير مقنعة ..
المعنيون استنكروا عدم التكفل الإيجابي بمطلبهم و أخذه بعين الاعتبار، بالنظر إلى حاجتهم للعمل، من خلال متابعة المشاريع التنموية في قطاعات مختلفة على مستوى الجهة.
و نددوا بما أسموه بالتماطل في الرد على مطالبهم التي كانت مثارا للاحتجاج في الأيام الماضية، لإشعار المسؤولين بحجم معاناتهم، من جراء الإقصاء الذي اعتبروه سابقة على المستوى الوطني و ضربا بعرض الحائط للقوانين سارية المفعول في هذا الشأن و خروجا عن المواثيق المعمول بها، من خلال إقصاء شريحة هامة و مؤثرة بحكم مساهمتها الفعالة في النهوض بالاقتصاد الوطني، مؤكدين على أن جميع مراسلاتهم للجهات المعنية، لم تأت بثمارها رغم التطمينات التي قدمت لهم.
و تساءلوا عن سر إلغاء المتابعة التقنية للمشاريع و تغييب مكاتب الدراسات التي يعد دورها أساسيا في سبيل تجسيد جميع المشاريع على أرض الواقع، مطالبين بإعادة النظر في القرار المتخذ و تمكينهم من ممارسة نشاطهم في ظروف ملائمة.
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى