مدير بنك و إطارات ضمن شبكة دولية  لتهريب «الدوفيز» بتبسة
 ذكرت مصادر محلية بتبسة، أن فرقة البحث و التدخل بأمن الولاية، قد نجحت مؤخرا في تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في تهريب مبالغ معتبرة من العملة الصعبة باسم الاستثمار بطريقة مقنّنة و بالواطؤ مع مدير أحد البنوك.
و حسب ذات المصادر، فإن التهريب المقنّن، تم بعد إنشاء 8 شركات وهمية و القيام بالتوطينات البنكية المزيفة، حيث سمحت التحقيقات الأولية التي باشرها المحققون منذ فترة، من ضبط 100 ألف أورو و 4 ملايير سنتيم، خلال مداهمة أحد منازل المشتبه فيه، بالإضافة إلى حجز معدات 3 مصانع خاصة بالبلاستيك و النجارة، تم استيرادها بطريقة غير شرعية. و قد مكنت التحقيقات من توقيف 10 أشخاص مشتبه فيهم، من بينهم مدير بنك و إطارات و بارون تهريب العملة الصعبة إلى الخارج، حيث أنشئت شركات وهمية لتهريب العملة الصعبة تحت غطاء استيراد مصانع جاهزة يتم تركيبها، و كشفت التحقيقات أيضا، عن تسبب الشبكة الإجرامية في نزيف كبير للأموال فاق 100 مليار سنتيم من البنوك، باستعمال سجلات لأشخاص معوزين ليست لهم علاقة من قريب أو من بعيد بعالم التهريب و الاستيراد الوهمي.
وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة، أعطى تعليمات لتعميق التحقيق بتمديد الاختصاص لعدة ولايات، و من المنتظر اكتشاف قائمة جديدة لأسماء تكون مورطة في القضية، بعد أن ثبت تورط رجل أعمال تركي في القضية.  
ن.ع

الرجوع إلى الأعلى