1400 استفادة من قطع أرضية معلقة منذ سنتين
 اعتصم عدد من المستفيدين من القطع الأرضية، حصة 2073 قطعة ببلدية أولاد جلال في بسكرة، أمام مقر المقاطعة الإدارية، ليلة أول أمس، مطالبين السلطات المحلية بالإسراع في تهيئة القطع و الاستفادة من الإعانات المالية المخصصة لهم.
المحتجون طالبوا بضرورة تسوية وضعياتهم و تسليمهم مقررات الاستفادة ضمن الشطر الثاني من الحصة المتضمن 1400 قطعة، من أجل الحصول على رخص البناء و استغلال القطع الأرضية، بعد نشر أسماء المستفيدين منها منذ أكثر من عامين.
المحتجون الذين عبروا عن تذمرهم الشديد عقب التأخر المسجل في ظل حاجتهم الشديدة للسكن، طالبوا السلطات بالإعانات المالية التي تساعدهم على القيام بأشغال الإنجاز و تجسيد مشاريعهم السكنية.
و تساءلوا عن أسباب التأخر رغم الوعود التي تلقوها من قبل الجهات الوصية، المتضمنة بتسوية وضعياتهم خلال، الأسابيع الماضية، عقب اللقاء الذي جمعهم بالمسؤولين.
و أكدوا على أنهم يعيشون أوضاعا سكنية مزرية منذ سنوات طويلة و كانوا يعلقون آمالا عريضة على ذات الحصة لإنهاء معاناتهم، خاصة و أن الحصة المفرج عنها غير مسبوقة من حيث الكمية، مناشدين السلطات، بضرورة مراعاة ظروفهم الاجتماعية الصعبة، من خلال تفعيل العملية و الإسراع في ضبط جميع الإجراءات سارية المفعول في هذا الشأن.
من جهتها السلطات المحلية، أكدت على لسان رئيس البلدية، رشيد بوفاتح، على أن تلبية المطالب الخاصة بالشطر الثاني، ستتم في القريب العاجل بالتنسيق مع المصالح المختصة و تسليم شهادات الاستفادة لأصحابها، بعد تسوية وضعية نظرائهم في الأشهر الماضية.
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى