كشف رئيس بلدية سكيكدة، الشريف بودعاس، للنصر، أمس، عن استرجاع مصالحه لحظيرتين تابعتين لأملاك البلدية، تتواجدان بالمنطقة الصناعية الصغرى، سبق و أن   منحهما والي الولاية السابق لمستثمرين بغرض استغلالهما في مشاريع استثمارية، مشيرا إلى أن القضية محل تحقيق.
و قال»المير»،  «الحظيرتان تم منحهما في إطار الاستثمار بطريقة ما و لا يمكنني الخوض في تفاصيل القضية لكونها توجد محل تحقيقات من طرف العدالة فيها، لكن تبين أن المشاريع المقرر تجسيدهما في   الحظيرتين، لم تر النور و بقيت حبرا على ورق، مما جعل البلدية تسارع باسترجاعهما و إلغاء الاستفادة بقرار من الوالي، بغرض استغلالهما في إطار تثمين ممتلكات البلدية».
و بخصوص القاعة الرياضية الكائنة بحي مرج الديب و التي قامت البلدية باسترجاعها، مؤخرا، عن طريق العدالة و قيل بشأنها الكثير، أكد المتحدث على أن القضية قيل فيها كلام خطير و وجه لهم  بشأنها اتهامات بكونهم ضد نجاح بعض الأبطال و ضد الممارسة الرياضية.
و أوضح «المير»، بأن القاعة الرياضية ملك للبلدية و هي الجهة المخولة قانونا للإشراف على استغلالها لفائدة الجمعيات الرياضية، مضيفا بأن المرفق الرياضي كان يشهد نوعا من الإهمال، بعد أن كانت في السابق تستغل من طرف العديد من الجمعيات الرياضية، لكن تبين مؤخرا أنها منحت رخصة لاستغلالها من طرف جمعية معينة، قامت بعدها بإجراء عملية ترميم للقاعة مع استغلالها بمفردها و هذا ما يتنافى، حسبه، مع قانون استغلال الأملاك العقارية.
و حسب المتحدث، فإن مصالح البلدية في فترة رئيس المجلس الشعبي السابق، قامت برفع دعوى قضائية ضد الجمعية و صدر حكم باسترجاع القاعة و  أنه من    موقعه كرئيس للمجلس، ملزم  بتنفيذ الحكم عن طريق المحضر القضائي.
كمال واسطة 

الرجوع إلى الأعلى