شرع، أمس، بمستشفى مقرة شرق المسيلة، في إجراء العمليات الجراحية العامة لأول مرة منذ افتتاح المستشفى سنة 2015، بعدما تم إبرام اتفاقية تعاون مع أحد أطباء التخدير و الإنعاش الخواص، حيث تقرر برمجة عمليات جراحية مرة واحدة في الأسبوع طيلة الفترة المقبلة.
و حسب ما علم من مدير المستشفى، عمار بلبول، في تصريح للنصر، فإن إدارة المستشفى برمجت، أمس، إجراء عمليتين جراحيتين للمرة الأولى بعد أن تدعمت المصلحة قبل فترة بأطباء مختصين في الجراحة العامة، على اعتبار أن غرفة العمليات التي ظلت لسنوات مغلقة بسبب غياب التأطير الطبي المختص في الجراحة و التخدير، ليتم مؤخرا إبرام اتفاقية مع طبيب مختص من ولاية مجاورة، من أجل مساعدة المصلحة إلى حين تدعيم القطاع بطبيب تخدير و إنعاش مستقبلا.
كما أوضح ذات المسؤول، بأن المستشفى ما فتئ يشهد التحاق عدد من الأطباء المختصين في مختلف التخصصات و منها طب الأطفال، أمراض الكلى و الصدرية و الأمراض المعدية و الجراحة العامة، ليصل العدد الإجمالي إلى 14 طبيبا مختصا.
مضيفا بأن المستشفى سبق و أن أجرى عمليات جراحية في إطار التوأمة مع مستشفى سطيف الجامعي سعادنة عبد النور و بالتنسيق مع جمعية كافل اليتيم و هذا خلال العام المنصرم و التي مكنت من إجراء عدد من العمليات الجراحية في شتى التخصصات لمرضى الجهة.      
       فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى