قام أمس العشرات من سكان حي فلاحي 1 و 2 بقسنطينة بغلق الطريق المؤدي لحي جبل الوحش، و ذلك احتجاجا على عدم إدراجهم ضمن برنامج الترحيل المقرر نهاية الشهر، مطالبين بتخليصهم من معاناة أكثر من 40 سنة داخل سكنات هشة. نائب رئيس جمعية الحي قال أن هناك حوالي 650 عائلة تقطن في ظروف لا تصلح لإيواء البشر بهذا الحي على حد قولهم، مضيفا أنه تم استلام تعهد من طرف مصالح الدائرة في سنة 2011 مفاده برمجة العائلات المعنية للترحيل خلال 2014 كأقصى تقدير، إلا أن ذلك لم يتحقق و أن الجهات المعنية لم تف بوعدها إلى غاية انتهاء صلاحية هذا العهد حسب المتحدث، و هو ما دفع السكان للاحتجاج و غلق الطريق في العديد من المناسبات كآخر حل حسبهم لإسماع المسؤولين صوت المعاناة التي يتخبط فيها سكان الحي منذ أكثر من 40 سنة، حيث يقطن المعنيون في ظروف جد مزرية وسط سكنات لا تصلح لإيواء البشر على حد قول المعنيين.
كما أضاف المتحدث أن مصالح الدائرة و عدت بالترحيل في ثلاثة تواريخ آخرها كان يوم 21 مارس القادم، إلا أن رئيس الدائرة و لدى مقابلته للسكان حسب محدثنا، أطلعهم أن عملية ترحيل سكان الحي المعني ليست مبرمجة في الوقت الحالي، و هو ما دفع بالمعنيين للاحتجاج و غلق الطريق المؤدي إلى حي جبل الوحش طيلة نهار أمس.
تجدر الإشارة أن غلق الطريق تسبب في أزمة نقل على مستوى خط جبل الوحش، ما أدى إلى تذمر الناقلين الخواص خاصة و أن المحتجين قاموا بعديد الاحتجاجات المماثلة في الآونة الأخيرة، كما أدى ذلك إلى انسداد محاور سيدي مبروك، واد الحد، المنصورة، الفوبور نتيجة لحركة المركبات الكثيفة و اليومية على هذه المقاطع. للعلم لم نتمكن من الاتصال برئيس دائرة قسنطينة للاستفسار عن الأمر.                     

خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى