مكتتبون في برامج عدل بجيجل يطالبون بتسريع  الأشغال     
قام أمس العشرات من المكتتبين في برنامج وكالة عدل 2  السكني بوقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة بمدينة جيجل رافعين العديد من المطالب منها تحديد الأرضية المخصصة لبناء السكنات المتبقية و المقدر عددها بـخمسة آلاف مسكن، و  تقديم تبريرات عن سبب تأخر أشغال السكنات الجاري إنجازها.
و أوضح المحتجون للنصر بأنهم رفعوا انشغالاتهم المتعلقة بضرورة تحديد الأرضية المخصصة لبناء حصة خمسة آلاف مسكن المتبقية، و التي يسود لديهم  الغموض حول إمكانية تجسيدها على أرض الواقع، حيث أشار رئيس جمعية مكتتبي سكنات عدل بجيجل بأنه يوجد ما لا يقل عن سبعة آلاف مكتتب، حيث تم الشروع منذ فترة في  إنجاز حصة تضم ألفي مسكن، لكنهم اعتبروها قليلة لا تغطي كافة الطلبات المسجلة، كما أوضح ممثل المحتجين بأن  الشروع في أشغال تلك الحصة خلف وسط المكتتبين نوعا من البلبلة و الغموض حول كيفية توزيعها  كما طالبوا المسؤولين بتعيين  و تحديد مكان الأرضية التي ستقام عليها بقية السكنات و الإسراع في إنجازها.
و أبدى المحتجون رفضهم التام لمكان الأرضية المخصصة لانجاز حصة 300 مسكن بمنطقة أسردون في بلدية الميلية التي تعرف تأخرا  حسبهم  بسبب عدم تحديد المقاولة المكلفة بالإنجاز، كما طالبوا بتحديد أماكن إنجاز الحصص المتبقية وفق أماكن إقامة المكتتبين.
و عبر المحتجون عن قلقهم من سير أشغال إنجاز حصة ألفي سكن، و بالخصوص الحصة التي تشرف على إنجازها الشركة الصينية و التي تعرف تأخرا كبيرا في طريقة الإنجاز. و قد حاولت النصر الاتصال بممثل وكالة عدل للإجابة عن المطالب التي تم رفعها من قبل المحتجين، و لكن  تعذر علينا ذلك، بسبب عدم تواجد المسؤول بمكتبه.
ك.طويل

طالبوا بتخصيص موقف داخل  المدينة
إضــراب سائـــقي ســـيارات الأجـــرة بــــين الطاهـــير و الشقفـــة
شن سائقو سيارات الأجرة الناشطة عبر الخط الرابط بين الطاهير و الشقفة إضرابا مفتوحا دخل أمس يومه الثاني، و رفعوا شعارات أمام مقر بلدية الطاهير مطالبين بتخصيص مكان للتوقف داخل المدينة.
و أوضح الناقلون في حديثهم للنصر بأنهم طلبوا من  الجهات الوصية في العديد من المرات إيجاد حل لمشكل غياب نقطة توقف مخصصة لهم داخل مدينة الطاهير و أشاروا بأن المكان الحالي المخصص لهم يقع بعيدا عن شوارع المدينة مما سبب لهم ضررا جراء عدم إقبال الزبائن لطلب خدماتهم.
و اعتبر المضربون من أصحاب سيارات الأجرة أن الكثير من المسافرين يفضلون ركوب حافلات النقل الجماعي التي توجد نقطة توقفها داخل مدينة الطاهير على التوجه إلى مكان توقفهم البعيد، و أوضح ممثل نقابة سيارات الأجرة بالشقفة بأن  المشكل تم طرحه منذ سنوات لكون الموقف الحالي لا يساعد الزبائن مما جعل العديد منهم يطلبون من أصحاب السيارات إيصالهم إلى داخل المدينة، و هو ما جعلهم عرضة لمخالفات تسجل ضدهم من قبل الشرطة، بالإضافة إلى أن الموقف الحالي لم يعد يتسع لهم بعدما فاق عدد  سيارات الأجرة 30 سيارة  ، و قد رفع المضربون العديد من الشعارات تنديدا بما وصفوه سياسة الصمت المنتهجة من قبل رئيس بلدية الطاهير و عدم تلبية البلدية لمطلبهم الوحيد.
رئيس المجلس الشعبي لبلدية الطاهير من جانبه استغرب في حديثه  للنصر قيام أصحاب سيارات الأجرة بالإضراب لكونه قام مؤخرا حسبه  بعقد اجتماع مع ممثليهم و تم الاتفاق على تخصيص مكان  لتوقفهم داخل المحطة الشرقية بجوار الرواق المخصص للحافلات التي تعمل على نفس الخط، و أضاف المير  أن المعنيين لم  يتصلوا به من خلال ممثليهم لمعرفة السبب الفعلي للقيام بالإضراب.
 لكن  ممثل نقابة سيارات الأجرة بالشقفة  ذكر بأنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي مع البلدية حول المكان المحدد للتوقف خلال الاجتماع الأخير الذي جمعهم مع المير، حيث رفض أصحاب سيارات الأجرة اقتراح البلدية تخصيص موقف داخل المحطة رفقة الحافلات بسبب الطبيعة التنافسية بين الوسيلتين، مضيفا بأنهم اتصلوا بالمير لتقديم موقفهم لكن تم إبلاغهم بعدم وجوده في المكتب.و عبر المضربون عن عزمهم مواصلة الحركة الإحتجاجية    إلى غاية تحقيق مطالبهم، و طالبوا السلطات الولائية التدخل لإيجاد حل جدري و نهائي للمشكل.                                 ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى