200 عــائلـــة بمنطقــة الكابوس
 في سوق أهراس دون مـاء منذ شهـر
تعيش 200 عائلة بمنطقة الكابوس ببلدية المشروحة في ولاية سوق أهراس، أزمة مياه حادة تجاوزت شهرا كاملا، حيث غابت المياه الشروب عن حنفياتهم طيلة هذه المدة، و في عز الشتاء، ليدخل السكان في رحلة بحث عن قطرة ماء هنا، و هناك في ظل عدم تدعيمهم من قبل مصالح البلدية بصهاريج.
و لم يجد السكان من ضالة لسد احتياجاتهم ، سوى اللجوء إلى المناطق المجاورة لجلب المياه على مسافات تفوق عشرات الكيلومترات، هذا بالنسبة للذين يتوفرون على وسائل النقل، أما الأغلبية المتبقية، فيضطرون لشراء الماء من عند الشاحنات التي احترفت بيع المياه، حيث من يقتني 20 لترا عليه بدفع 60 دينارا.
مع العلم أن هذه التجارة توسعت بشكل كبير في ظل هذه الأزمة التي تعيشها ولاية سوق أهراس منذ مدة، خاصة بعد تراجع منسوب مياه سد عين الدالية، حيث لم يتبق فيه إلا 9 ملايين من أصل 82 مليون متر مكعب، و هي طاقته الحقيقية.
و قد تردد السكان على مصالح البلدية لطرح انشغالاتهم، و المطالبة بتزويدهم بالماء الشروب، إلا أنهم  وجدوا نفس الجواب على حد قولهم كون مؤسسة توزيع المياه قلصت في الكمية الممنوحة لبلدية المشروحة، مع العلم أن أحياء أخرى بذات البلدية تعيش تقليصا في مدة التزويد تصل إلى وصول الماء كل عشر أيام، و هي مدة جعلت السكان يعيشون في أزمة خانقة.
من جهتنا حاولنا الاتصال بمصالح البلدية ، إلا أننا لم نتمكن من ذلك، لتبقى 200 عائلة بالكابوس، و عائلات أخرى ببلدية المشروحة على وجه الخصوص، و العديد من البلديات على وجه العموم تعيش أزمة كبيرة في توفر المياه الشروب.
يحدث ذلك في فترة البرودة، و دخول فصل الربيع، فما بالك بفترة الحرارة، و رغم أنه في المدة الأخيرة يتحدث المسؤولون المحليون عن إجراءات استعجالية سيتم تنفيذها، حتى تتجاوز الولاية أزمة المياه قبل حلول الصيف.
ف/غنام

الرجوع إلى الأعلى