براهمية يلتحق بجمعية الخروب
ذيب  يقيـل حوحــو ويستغنــي عن حـراث
تسارعت الأحداث في بيت جمعية الخروب، بعد أن قرر رئيس الفريق معمر ذيب الاستغناء عن خدمات المدرب سمير حوحو، وهو القرار الذي بلغ مسامع التقني البسكري، وقرر عدم حضور التدريبات.
وصرح رئيس الفريق ذيب للنصر، بأنه فكر مطولا في الأمر منذ نهاية مقابلة مروانة وقال :»اتخذت قرار تنحية حوحو صبيحة اليوم بصفة رسمية (الحديث جرى أمس)، رغم أنني كنت مصمما على ذلك منذ نهاية مقابلة مروانة، وفضلت التشاور مع العديد من الأطراف، كما كان لي حديث مع مجموعة من الأنصار في حصة الاستئناف، واقتنعت بأنه لا مفر من التغيير»، كما أكد ذيب بأنه سيلتقي مع حوحو لإنهاء إجراءات فسخ العقد، خصوصا أن هذا الأخير نال تسبيقا لثلاثة أشهر.
أما فيما يتعلق بمستقبل العارضة الفنية، فأكد ذيب بأنه قرر الاحتفاظ بلزهر رجيمي، وقال في هذا الشأن:»رجيمي ابن الفريق وساهم بشكل كبير في تشكيل الفريق في الصائفة، وأعتقد أننا أخطانا في عدم الاعتماد عليه بصفة دائمة بعد رحيل ترعي، وسألتقي معه لأعرض عليه فكرة تدريب الفريق بمفرده، مع إمكانية جلب مدرب مساعد يكون من اللاعبين السابقين للفريق».
من جهته، وصف حوحو قرار تنحيته بالغريب، وقال للنصر بأن ضميره مرتاح، والقرار الذي اتخذته إدارة الفريق جاء بناء على رغبة الأنصار على حد وصفه:» لم أفهم كيف تتم إقالة مدرب يحتل المركز الأول، هل كانت «لايسكا» قبل قدومي متقدمة على الملاحق المباشر بعشر نقاط؟، كل ما علي قوله أنني قمت بواجبي، وكانت هناك أمور داخل الفريق لم تعجبني، ولم أتمكن من تغييرها حفاظا على استقرار الفريق، وهناك بعض اللاعبين كانوا يريدون فرض منطقهم على التشكيلة، والتدرب كما يشاؤون وهو ما رفضته، والآن تركت الفريق في المركز الأول وبفارق نقطتين عن الملاحق، وأتمنى التوفيق للجمعية في بقية المشوار».
من جهة أخرى أمضى مساء أمس الظهير الأيسر السابق لنجم مقرة، مراد براهمية، في صفوف جمعية الخروب، ليكون ثالث لاعب يلتحق بالفريق.
كما قرر ذيب الاستغناء بصفة رسمية عن خدمات الظهير الأيمن زبير حراث، بعد المردود المتواضع الذي ظهر به مؤخرا خصوصا في مقابلة مروانة.إلى ذلك، عرفت حصة أمس، التي أشرف عليها لزهر رجيمي، غياب هداف الفريق بورقعة المصاب، فيما سُجلت عودة المدافع لوز.
فوغالي زين العابدين

رئيس مولودية قسنطينة الهادي بلغرابلي للنصر
لسنا في «مقهى» حتى تُقدم المنح دون استشارتنا !
أكد رئيس الموك الهادي بلغرابلي، بأنه ليس راض عن تصرف بعض الأطراف، التي قامت بتسوية منحة الفوز على شباب باتنة، دون العودة والتنسيق مع الإدارة، مضيفا خلال الاتصال الهاتفي، الذي جمعه بالنصر من فرنسا، بأن أبواب المولودية ستظل مفتوحة، لكن بنظام بعيدا عن العشوائية.
nنجحتم في تقليص الفارق عن المتصدر جمعية الخروب إلى خمس نقاط، ما تعليقك ؟
الحمد لله، الأمور تسير على أحسن ما يرام في بيت الموك منذ عدة أسابيع، إذ واصلنا التألق ما مكننا من إعادة بعث حظوظنا أكثر في لعب ورقة الصعود، لقد كنت سعيدا للغاية بالفوز المحقق أمام شباب باتنة، كونه سيمنح دفعا معنويا أكبر للاعبين، تحسبا لباقي المشوار الذي لن يكون سهلا، على اعتبار أن المنافسة ستصل ذروتها مع نهاية الموسم.
nما سر العودة القوية، وهل أنتم نادمون على البداية المتعثـرة ؟
لا أحد كان يرغب في تلك البداية المخيبة، ولكن علينا أن نتقبل ذلك، لأن البكاء على الأطلال الآن لا يجدي نفعا، بل على العكس قد يؤثر على تركيزنا، بعد أن عدنا بقوة، والفضل في ذلك يعود بالدرجة الأولى لثنائي الطاقم الفني موسى مبارك وقموح، إذ أحسنا الاختيار من خلال اللجوء إلى أبناء الموك، الذين نجحوا في تقديم الإضافة المطلوبة، في انتظار تأكيد ذلك خلال المواعيد المقبلة، التي ستكون نارية.
nبصراحة، كيف ترى حظوظ الموك في لعب ورقة الصعود ؟
أنا راض عن النتائج المحققة في آخر الأسابيع، ولكن علينا أن لا نغتر، كوننا لم نحقق أي شيء لحد الآن، ولو أنني متفائل بمقدرة عناصري على مواصلة التألق، في ظل الرغبة الكبيرة التي تحذوهم، من أجل إسعاد الجماهير، التي لم تتخل عنا في أحلك الظروف، على العموم علينا أن نعمل في أجواء هادئة، مع الابتعاد عن الضغوطات، التي من شأنها أن تؤثر على تركيز الفريق الذي سيسير المنافسة  مباراة بمباراة.
nما رأيك في خرجة أحد المسيرين السابقين الذي قام بتسوية منحة الكاب ؟
لكي أكون صريحا معكم، لو كنت متواجدا في الملعب ما سمحت بذلك، على اعتبار أن تلك الجهات لم تستشرنا، وقامت بمنح الأموال للاعبين بغرف تغيير الملابس بطريقة غير منظمة، وهذه الأشياء لا تشرفنا، كوننا فريق محترم، ولديه إدارة، وعلى المحبين أو الراغبين في تقديم المساعدة، العودة إليها قبل القيام بأي تصرف، على العموم نحن نشكر كل من وقف إلى جانبنا، ونؤكد بأن أبواب مولودية قسنطينة ستظل مفتوحة أمام أبناء النادي، ولكن دون أن نتحول إلى مقهى فهذا غير مقبول.
nبماذا تريد أن تختم الحوار ؟
لن أقطع الطريق أمام أي مسير سابق أو محب للموك، بل على العكس تماما  سنرحب بالجميع، ولكن بطرق منظمة، وهنا أتوجه بالشكر لرجل الأعمال زناتي الذي قدما لنا مساعدات كبيرة، على أن نبذل قصارى مجهوداتنا في سبيل إسعاد الجماهير مع نهاية الموسم.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى