اعترف مدرب اتحاد عنابة لخضر عجالي بصعوبة المأمورية أمام وفاق سطيف، رغم إقراره بإمكانية تحقيق نتيجة مطمئنة، مضيفا في هذا الشأن: « نبقى مطالبين بتوخي الحذر، أمام ضيف له خبرة طويلة في كل المنافسات، واللعب داخل الديار في الذهاب يحتم علينا عدم تلقي أهداف بملعبنا، حتى لا تتعقد الحسابات أكثر في الإياب».
وأوضح عجالي بأنه يعرف جيدا وفاق سطيف، خاصة وأنه سبق له وأن واجهه في مباراة الذهاب من البطولة، لما كان يشرف على تدريب لاصام، واستطرد قائلا: « الأكيد أن المنافس ليس لديه ما يخفيه، لأننا تتبعنا مبارياته في العديد من المناسبات، وسبق لي وأن فزت عليه في بداية هذا الموسم، لكن لكل لقاء خصوصياته، ومنافسة الكأس تستهوي الجميع، سيما بعد بلوغ هذا الدور المتقدم».
وختم عجالي حديثه بالتأكيد على أن اتحاد عنابة يستحق بلوغ المربع الذهبي أو حتى تنشيط النهائي، بالنظر إلى القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يمتلكها، وخصوصية الكأس تجعلنا ـ كما قال ـ « نتمسك بكامل حظوظنا في التأهل، لأن ذكرياتي مع هذه المنافسة تدفعني إلى التفاؤل، كما أن اللعب ذهابا وإيابا يبقي الحظوظ متساوية، والأجواء السائدة وسط المجموعة جد رائعة، في ظل تحمس اللاعبين الشبان لتأدية مقابلة في المستوى».
على صعيد آخر، لاحت مؤشرات عدول رئيس اتحاد عنابة عبد الباسط زعيم عن قرار الاستقالة في الأفق، بعد مأدبة العشاء التي أقامها الوالي توفيق مزهود على شرف الفريق، والتي عمد فيها إلى تلطيف الأجواء، ومحاولة احتواء الأزمة، بالحرص على ضرورة تفهم كل طرف للوضعية التي يتواجد فيها الاتحاد.
وكانت مداخلة الوالي مزهود واضحة، بتأكيده على أن الظرف ليس مناسبا للاستقالة، لأن الاتحاد مقبل على مباراة مهمة في ربع نهائي الكأس أمام وفاق سطيف، فضلا عن كون استقالة رئيس النادي تكون ـ حسبه ـ لأسباب موضوعية، مقترنة سواء بالوضعية الصحية أو حالات طارئة للغاية، إلى درجة أنه اعتبر تلويح رئيس النادي بالانسحاب، بسبب تصرفات الأنصار تجاهه أمرا غير منطقي، ولا يمكن أن يتجسد على أرض الواقع.
وأشار الوالي في الكلمة التي ألقاها إلى أن الأنصار ما فتئوا يحلمون برؤية فريقهم ينشط في الرابطة الأولى، لكن تسجيل نتيجة لم ترق إلى مستوى طموحاتهم يجعل ـ على حد قوله ـ رد فعلهم تجاه اللاعبين والمسيرين أمرا عفوا، من الضروري على باقي الأطراف تقلبه، وأكد مزهود بأن أنصار اتحاد عنابة ذاع صيتهم على جميع الأصعدة، بإقبالهم القياسي على المدرجات، فأصبحوا ـ حسبه ـ  بمثابة العمود الفقري للفريق، وبالتالي من الضروري تقبل رد فعلهم.
وذهب الوالي مزهود إلى التأكيد أن السلطات المحلية تسعى لتوفير كافة الظروف الكفيلة بتمكين اللجنة المسيرة للنادي من تحقيق الأهداف المسطرة، خاصة ما يتعلق بالدعم المالي، وكشف عن رصد إعانة بقيمة 3 ملايير سنتيم سيتم ضخها في أرصدة الفريق في غضون الأسابيع القليلة القادمة.
تدخل الوالي كان كافيا لدفع الرئيس زعيم إلى تليين موقفه، رغم أنه كان قد أكد بأن مباراة اليوم هي الأخيرة له، وقد أستكمل كافة الاجراءات الخاصة بتعليق كل التعاملات المقترنة بالإيواء، النقل والإطعام، مع عدم تحمله المسؤولية في المرحلة المتبقية من الموسم الجاري، لكنه تراجع عن هذه المواقف.
ص / فرطــاس                                                                

الرجوع إلى الأعلى