السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

مؤشرات إنفراج أزمة ترجي قالمة تلوح في الأفق

اللاعبون أقنعوا يسعد بالعدول عن الإستقالة و الجمعية العامة هذا الأسبوع
قرر المكتب المسير لترجي قالمة إستدعاء أعضاء الجمعية العامة لدورة عادية في غضون هذا الأسبوع، لعرض التقريرين المالي والأدبي للثلاثي الأخير من السنة الفارطة، إضافة إلى مناقشة قضية استقالة عمر محمداتني من الرئاسة، والحسم في مستقبل النادي إداريا.
إجراء جاء على خلفية الفراغ الإداري الذي اصطدم به المكتب المسير، لأن الديجيلس كانت قد ردت على محمداتني بمراسلة رسمية، تطالبه بعرض استقالته على الجمعية العامة، لأن النظر في هذه الأمور ليس من صلاحيات «الديجياس» أو السلطات المحلية، و هو ما جعل أعضاء الطاقم المسير يسارعون إلى تحرير محضر شغور المنصب، للحصول على ترخيص بعقد جمعية عامة.
على صعيد آخر احتوى التعادل الذي عاد به الترجي من مروانة الأزمة، لأن المدرب لطفي يسعد كان يعتزم الرحيل، لكن اللاعبين رفعوا التحدي، وأصروا على إهدائه تلك النقطة، ما جعله يذرف الدموع في غرف تغيير الملابس بملعب بن ساسي، بعدما طالبه اللاعبون بالبقاء، وهو ما جعله يعدل عن فكرة الانسحاب، حفاظا على الاستقرار، على أمل النجاح في إنقاذ ترجي قالمة من السقوط.
و أكد نائب الرئيس رضا حزام للنصر، بأن تعادل مروانة كان بمثابة جرعة أوكسجين: «رد فعل اللاعبين كان جد إيجابي، دون تجاهل لمسة المدرب، لأن العودة في النتيجة في اللحظات الأخيرة بهدفين لم يكن متوقعا، لكن يسعد وضع ثقته في عناصر شابة من الأواسط، وتحمل مسؤولية خياراته، وهو السيناريو الذي عشناه للمرة الثالثة على التوالي، لما حققنا التعادل في خنشلة، شلغوم العيد ثم مروانة».
وأكد حزام بأن الترجي كان قادرا على العودة بنقاط الفوز من مروانة لولا تحيز التحكيم: «الحكم المساعد الثاني مقران الذي حرمنا من هدف شرعي في الشوط الأول، بحجة تسلل المهاجم دالي، وهو القرار الذي تسبب في توقيف المقابلة لمدة 7 دقائق، بسبب احتجاجاتنا المطولة عليه».
كما أوضح محدثنا بأن أعضاء المكتب المسير يشكلون كتلة واحدة، ولا وجود لصراعات داخلية، كما أن مساهمات بعض الأعضاء ساعدت على تفادي الأزمة، خاصة مدير وكالة تطوير الإستثمار محمد زوارة، و الذي يشغل في نفس الوقت منصب عضو في المكتب المسير، الذي تكفل بمصاريف النقل طيلة الموسم، مع تسديد جزء كبير من العلاوات، دون تجاهل مساعدات السلطات المحلية، لأن المسعى هو إنقاذ «السرب الأسود» من السقوط.            
 ص / فرطــاس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com