الأحد 16 جوان 2024 الموافق لـ 9 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

الممثل حمزة بشوات: من الأفــــلام القصيــرة وصناعة المحتـــوى إلى السينمــــا

أنهى الممثل الشاب، حمزة بشوات، ابن مدينة بئر العاتر بولاية تبسة، تصوير الفيلم التاريخي "محمد بلوزداد ملحمة رجال الظل" رفقة كوكبة من الممثلين الجزائريين.    الممثل حمزة، وجه سينمائي ومسرحي واعد، متخرج من جامعة الجزائر، في تخصص علم النفس، وهو نائب رئيس رابطة الثقافة والمسرح والموسيقى بالجامعة،  أكد في حديث للنصر، أنه خاض أول تجربة له في هذا العمل الكبير، وكانت تجربة حقا رائعة خاصة مع المخرج المعروف بأفلامه الشهيرة السيد رشيد بلحاج ومديرة الإنتاج السيدة موساوي نسيمة، حيث تم تصوير مشاهد الفيلم في مدة شهر ونصف في ولايات الجزائر، وقسنطينة، وتبسة، مضيفا أنه يشعر بفرحة لا توصف وهو يؤدي أحد الأدوار الرئيسية في الفيلم، بمعية ثلة من الممثلين المعروفين على الساحة الفنية الوطنية.
مسيرة الممثل حمزة الفنية، يقول عنها للنصر، أنها انطلقت مع صناعة أفلام قصيرة على مستوى الحيز الجامعي، حيث كان من هواة السينما، ثم بدأ في صناعة المحتوى بعدها وجد قبولا ومتابعة كبيرة من طرف المتابعين فضلا عن  نادي "هوب كليب" الذي يجمع كذلك الفنانين في شتى المجالات، حيث كان نائب رئيس النادي، أين قام منتسبوه بعدة نشاطات فنية وثقافية، خاصة الأنشطة التي تقام بمناسبة يوم الفنان التي يتم الاحتفاء بها كل سنة.
وحول سؤال عن اختياره في فيلم "محمد بلوزداد"، أفاد أنه شارك في كاستينغ تم الإعلان عنه، وتم قبوله مباشرة، مثمنا مساعدة أحد أصدقائه، ودعمه أيضا من طرف المنتجة نسيمة موساوي، فكان له شرف المشاركة في هذا الفيلم الكبير الذي يجسد شخصية ثورية معروفة، مضيفا، أنه كان حلمه ولوج عالم السينما والتلفزيون، إلى أن جاءت الفرصة ليكون أحد الممثلين في هذا العمل السينمائي الكبير، ذو الطابع التاريخي والثوري، الذي يروي تاريخ ومسيرة المناضل محمد بلوزداد، الذي كان من بين الأوائل الذين خططوا لاندلاع الثورة التحريرية، والذي كان رئيس المنظمة السرية، و هذا شرف وطموح لكل فنان جزائري سواء كان مشهورا أو مغمورا، أن يمثل ملاحم ثورتنا المجيدة وشخصيات مجاهدينا وشهدائنا الأبرار، ويطمح مستقبلا للمشاركة في أفلام ومسلسلات هادفة.

وبخصوص المسرح، فيقول أنه كان من هواة هذا الفن منذ الصغر، ليقرر التخصص في المسرح، وشارك في ورشات لدى أساتذة في الاختصاص، على غرار الأستاذ لحسن شيبة، في  أول ورشة له، حيث استفاد منها الكثير، مما أهله لأن يصبح عضوا في فرع الركح باعتباره فرع المسرح.
تجدر الإشارة إلى أن الفيلم من إخراج رشيد بلحاج، الذي ترعرع بدوره في حي بلكور ودرس الإخراج في باريس ليعود إلى أرض الوطن ويشتغل كمخرج تلفزيوني، حيث أشرف على إخراج العديد من الأشرطة الوثائقية، نذكر منها  غرفة 28، و" 1001"، " ولادة" وغيرها.             
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com