30 مليـار دج استثمـارات في مشاريع الصناعـات الغذائيـة بجيجل
سجلت  مصالح مديرية التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار خمسة و أربعون مشروعا استثماريا في قطاع الصناعة الغذائية، كما كشفت ذات المصالح عن تقديم تسهيلات لكافة الراغبين في الاستثمار على المستوى المحلي، إذ يتم الرد على كافة الطلبات في آجال لا تتجاوز ثمانية أيام.
و أبرزت الأرقام المقدمة أول أمس خلال الـمعـرض المـنـظم بمناسبة اليوم العالمي للتغذية أن مشاريع الصناعات الغذائية  قيد المتابعة، و قد تم اعتماد أغلبها في إطار  نشاط لجنة تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار. و ذكر مدير الصناعة و المناجم للنصر بأن أغلب أصحاب المشاريع تحصلوا على عقارات صناعية ابتداء من سنة 2011 بعد منح الاعتمادات و عقود الامتياز من أجل الاستثمار عبر مختلف مناطق النشاطات بالولاية، و أشار المسؤول بأن هذه المشاريع ستسمح بتوفير أزيد من خمسة ألاف منصب شغل دائم، بحجم مالي للاستثمار يقدر بـ 30 مليار دينار، كما أضاف المسؤول بأنه يتم حاليا تقديم كافة التسهيلات الضرورية من أجل خلق مشاريع استثمارية، حيث يتم الرد على مختلف الطلبات في فترة لا تتجاوز ثمانية أيام.
و تسعى مصالح ولاية جيجل لتسطير برنامج يهدف إلى خلق العديد من مناطق النشاطات عبر مختلف البلديات من أجل تجسيد العديد من المشاريع الاستثمارية الهامة في مجال الصناعة الغذائية، إذ يتم حاليا تهيئة أربع مناطق للنشاطات بكل من وجانة، بني أحمد، سطارة و أولاد يحي خدروش، بالإضافة إلى المنطقة المحاذية لميناء جن جن.
و كشفت مصادر حسنة الاطلاع للنصر عن تخصيص حيز معتبر للمشاريع ذات الطابع الغذائي و تقديم الأولوية للمستثمرين المحليين في مثل هذه النشاطات، و التي يفوق عددها حسب ذات المصدر ثلاثون مشروعامن شأنه توفير مواد غذائية في السوق المحلية و خلق مناصب للشغل بالولاية.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى