فقدت الساحة الرياضية الجزائرية خلال سنة 2019، العديد من الوجوه الكروية، منهم من تقمص ألوان المنتخب الوطني، ومن بينهم ثلاث لاعبين صنعوا أفراح الأندية القسنطينية الثلاثة سنوات الستينات والسبعينات.
وفُجعت أسرة مولودية قسنطينة يوم 15 سبتمبر، بوفاة أحد أساطير الفريق عبد المجيد كروكرو عن عمر ناهز 68 سنة، وهو الذي صنع أمجاد المولودية في عصرها الذهبي، سنوات السبعينات وشكل ثلاثيا خطيرا رفقة فندي وقموح، أين وافته المنية في العاصمة بعد صراعه مع المرض.
كما فقدت جمعية الخروب هي الأخرى في نفس السنة، هدافها التاريخي محمد بوشركة الذي وافته المنية يوم 28 أكتوبر، ويعتبره الخروبية أفضل هداف في تاريخ فريقهم، بعدما ساهم في صعوده للقسم الثاني لأول مرة، كما وصل مع الجمعية للمربع الذهبي في منافسة كأس الجمهورية سنة 1965.
وفي الفاتح نوفمبر الماضي، توفي صالح بلهولة عن عمر يناهز 69 سنة، ويعد الفقيد أحد لاعبي  شباب قسنطينة البارزين سنوات الستينات، وكان ضمن التشكيلة، التي صعدت بالخضورة إلى القسم الأول لأول مرة في تاريخ النادي سنة 1970.
وفي يوم 7 جويلية، التحق بالرفيق الأعلى مختار كشاملي عن عمر 57 عاما، وتألق المرحوم في عدة أندية أبرزها جمعية ومولودية وهران كما احترف في مولودية وجدة  وحسينية أغادير والوحدة السعودي، وحمل القميص الوطني في أكثر من مناسبة.
 كما عرفت سنة  2019، وفاة أحد لاعبي منتخب جبهة التحرير الوطني، ويتعلق الأمر بقدور بخلوفي (85 سنة)، الذي وافته المنية يوم 26 جويلية.
 ولعب بخلوفي لأندية ‘’كال’’ وهران، قبل أن ينضم لبحرية وهران ليتلقى في 1956 عرضا من نادي موناكو، الذي تألق في صفوفه وأضحى أحد نجومه، قبل أن يلبي نداء الوطن سنة 1958 ويلتحق بمنتخب جبهة التحرير الوطني. فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى