زوجان و خمسة أطفال في العراء جنوب جيجل
تفترش عائلة تتكون من أب و أم و خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10سنوات و 8 أشهر، منذ ثلاثة أيام ، أرضية مدخل عمارة بتاكسنة في جنوب جيجل ، تكون قد استفادت من شقة بها منذ مدة، لكن طال انتظارها لموعد توزيع الجهات المعنية لمفاتيحها، فاضطرت، نظرا لحالتها الاجتماعية المزرية، إلى نقل أثاثها و المبيت بجوار الشقة ـ  الحلم في العراء.
قال رب العائلة للنصر، بأنه اضطر لافتراش الأرضية، و المبيت بجوار العمارة التي استفاد من سكن اجتماعي بها ، ضمن حصة 49 مسكن بأبلوط في تكسانة، موضحا بأنه سدد مند 20 يوما مستحقات السكن، لكنه لم يحصل بعد على المفاتيح، رغم ظروفه القاهرة.
و أضاف المتحدث بأن صاحب المرآب الذي كان يقيم به بمعية أفراد عائلته ،قام بطردهم لم يجد أمامه أي حل، سوى نقل عائلته و أثاثه وافتراش الأرضية، بجوار السكن الذي استفاد منه و ينتظر أن يحصل على مفاتيحه منذ مدة.
و أكد  بأن وضعيته المالية و الاجتماعية، حتمت عليه، القيام بهذه الخطوة التي لا يرغب أن تعيشها عائلته، فهو لا يستطيع كراء منزل محترم أو حتى مرأب بسبب ظروفه المادية، و أوضح “ لقد فرحنا كثيرا عندما وجدنا أنفسنا ضمن المستفيدين من سكن اجتماعي في شهر جوان الماضي، و قمنا منذ 20 يوما بتسديد مستحقات الكراء، بالرغم من ظروفنا المادية الصعبة ، لقد بحثت كثيرا عن عمل قار لكنني لم أعثر عليه “، و أضاف “للأسف انتظرنا طويلا موعد تسليمنا مفاتيح السكن، لكنه تأخر، و لم أعد أطيق الوضعية التي أعيشها مع أفراد عائلتي، خاصة و أنني أني لم أجد من يوافق على كراء مسكن يأوينا بمبلغ رمزي، في انتظار تسليمنا مفاتيح الشقة”.
وقال رب العائلة بأنه قضى ليلتين في العراء رفقة عائلته التي تتكون من 5 أطفال، أصغرهم عمره 8 أشهر، و أكبرهم بنت في العاشرة ، مضيفا بأنه بالرغم من علم السلطات بوضعيته، لأنه طلب منها تسليمه مفاتيح الشقة التي استفاد منها في القريب العاجل، إلا أنه لا أحد من المسؤولين زاره.
و قد حاولت النصر الاتصال بالسلطات المحلية و المسؤولين المباشرين، لمعرفة أسباب التأخر في تسليم مفاتيح المستفيدين، و كذا الحلول الممكنة لمساعدة المعني، لكن دون جدوى، فيما أشار مسؤول رفض الإفصاح عن صفته، بأنه سيتم إيجاد حل مؤقت لهذه العائلة.
  كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى