شاب مسعف  يطالب بالاستفادة من كشك بقسنطينة
احتج صباح أمس الشاب محمد أمين خالد الذي يعاني منذ ولادته من إعاقة حركية بنسبة مئة بالمئة و مجهول النسب، أمام مقر ديوان الوالي بقسنطينة، مرفوقا بعدد من أصدقائه، للمطالبة بالاستفادة من كشك يسترزق منه، لأنه يتيم و يعيش بمفرده.
الشاب محمد أمين البالغ من العمر 21 سنة، قال للنصر بأنه كان مقيما  بدار الطفولة المسعفة ذكور  ولاية قسنطينة منذ سنة 1997 إلى غاية 2017، و يعاني من إعاقة على مستوى رجليه بنسبة مئة بالمئة،  حيث خضع لتركيب رجل اصطناعية، سنة  2002 ،عوض رجله اليسرى ، و منذ حوالي 8 أشهر خضع لتركيب رجل اصطناعية عوض رجله اليمنى، ما ساعده على التنقل بشكل أفضل.
و أضاف بأنه يعيش بمفرده في شقة ذات غرفة واحدة بحي ماسنيسا، ببلدية الخروب، استفاد منها بعد انقضاء الفترة المحددة لإقامته بدار الطفولة المسعفة، و لا يملك دخلا لسد حاجياته، ما عدا منحة المعاق ، التي تقدر ب4 آلاف دج و يحاول قدر الإمكان استغلالها في تلبية بعض احتياجاته المعيشية، مؤكدا بأنها تصله مرة كل 4 أو 5 أشهر.
و أشار المتحدث إلى أنه قدم لمديرية النشاط الاجتماعي ملفا لمساعدته من أجل الاستفادة من كشك، باعتبارها الجهة الوسيطة بين هذه الفئة و السلطات المعنية،  كما قدم ملفا آخر على مستوى ديوان الوالي  شهر جانفي  الفارط، و سلم  آخر للأمين العام شهر مارس الماضي خلال زيارة للوالي بمناسبة اليوم الوطني اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، غير أنه لم يلق أي رد ، و يتمنى أن يتم الاستجابة لطلبه سريعا، لكونه بأمس الحاجة لمصدر رزق.
علما بأن أمين استقبل أمس من قبل مستشار والي الولاية، الذي وعده بإيصال طلبه للوالي عبد السميع سعيدون، و مراسلته في ظرف ستة أيام .
أ. بوقرن

الرجوع إلى الأعلى