شباب ينظمون مخيما بأعالي شليا وسط الثلوج
بادرت مجموعة من شباب ولايتي خنشلة و باتنة و أغلبهم إطارات، إلى تنظيم خرجة استكشافية إلى أعالي جبال شليا، ببلدية  بوحمامة، و التخييم في ثاني أعلى قمة في الجزائر، و هي رأس كلثوم، التي تقع على علو يقدر ب 2328 مترا،  و قد تزامنت الخرجة مع تساقط  كميات معتبرة من الثلوج بالولاية، خاصة بالمرتفعات، لتتزين الطبيعة برداء أبيض زادها  جمالا على جمال أشجار الأرز الأطلسي المتمايلة في  أبهى صورها.
 المجموعة  انطلقت في رحلتها الاستكشافية مساء أول أمس الجمعة ، فنصبت الخيم الصغيرة و أضرمت النار لتوفير بعض التدفئة ، و طهي الطعام، و خصصت بعض الوقت للراحة و الاسترخاء والاستمتاع بالموسيقى الهادئة، و تأمل الطبيعة الخلابة التي تتميز بها المنطقة.
و أكد الشباب للنصر، بأنهم استمتعوا أيضا بممارسة الرياضة الجبلية، وسط مناظر ساحرة ومواقع سياحية لم يكونوا على دراية بها من قبل.
والملفت للانتباه أن السياحة الجبلية بمنطقة الأوراس بصفة عامة، لم  تنل الرعاية والاهتمام الضروريين ، مما يتطلب مزيدا من الاهتمام من قبل الجهات المسؤولة عن السياحة،  و كذا الجمعيات الناشطة في المجال السياحي التي من المفروض أن تسعى لاستقطاب الزوار من خلال تنظيم أنشطة ثقافية ورياضية مختلفة.                      ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى