كشف المخرج جعفر قاسم أنه سيلتقي بالجمهور الجزائري في جزء جديد من السلسلة الاجتماعية و الكوميدية الشهيرة "عاشور العاشر" في رمضان 2020، و بأنه لم يخرج أي عمل تليفزيوني يبث في الشبكة الرمضانية لهذا الموسم، مفندا ما تم نشره و ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي و وسائل إعلام، بأنه مخرج مسلسل "الرايس قورصو" .
المخرج أوضح للنصر، أنه ليس مخرج "الرايس قورصو" و ليس له علاقة لا من قريب و لا من بعيد بمسلسل "الرايس قورصو"، مشيرا إلى أن مخرجه هو المصري عادل أديب، و بأنه متمسك بسلسلة "عاشور العاشر" التي حققت نجاحا كاسحا و شهرة كبيرة خلال موسمين، لكنها، كما أكد لنا جعفر قاسم، لن تدخل السباق الرمضاني في 2019 .
و أضاف المتحدث أن سيناريو الجزء الثالث من "عاشور العاشر" لا يزال في طور الكتابة، و من المنتظر أن يخرجه ليدخل المنافسة ضمن الشبكة الرمضانية لسنة  2020 ، مشيرا إلى أنه سيحتفظ بنفس الممثلين الذين تألقوا في الجزئين السابقين، و شدد قاسم بأنه لا علاقة بين "عاشور العاشر" و الرايس قورصو"، و بأنهما عملين منفصلان و ما حدث من خلط مجرد خطأ  .
و نعتقد بدورنا بأن تقمص الممثل الكوميدي لشخصيتي عاشور العاشور و الرايس قورصو على التوالي، جعل البعض يخلطون بين الشخصيتين في العملين، بالرغم من اختلافهما تماما، فالأول سلطان و الثاني قرصان و السيناريو مختلف تماما.
كما أن السلسلة الأولى تم الاعتماد فيها على طاقم فني و تقني جزائري و تم تصوير جزئيها بالجزائر ، و العمل الثاني و هو عبارة عن مسلسل  صورت كافة حلقاته في تركيا، بإشراف مخرج مصري هو عماد أديب، و بالاعتماد على طاقم تقني تركي شارك في تجسيد سلسلة "حريم السلطان" و تفيد آخر الأخبار أنه تمت دبلجته من اللهجة الجزائرية إلى اللهجتين السورية و المصرية ، ليتم توزيعه عربيا.              إ.ط

الرجوع إلى الأعلى