توج الصياد يحياوي بوبكر من بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة ، بالجائزة الأولى للطبعة الثامنة من المسابقة الولائية  لصيد الأسماك بالمياه العذبة، بعدما تمكن من صيد سمكة شبوط بلغ وزنها 11,4 كلغ،  فيما عادت المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي للصيادين عبد الرزاق رأس النعجة من نفس البلدية و زين الدين بوثلجة من بلدية ديدوش مراد ، بعد تمكنهما من صيد سمكتين من نفس الصنف، بلغ وزنهما على التوالي 11,175 و 11,105كلغ.
       المسابقة نظمت صباح أول أمس بمياه سد بني هارون بمنطقة مسيدة ببلدية مسعود بوجريو ، بمبادرة من جمعية المركز الثقافي محمد بو ضياف و مساهمة مديرية الشباب والرياضة لولاية قسنطينة، ديوان مؤسسات الشباب ،  رابطة النشاطات العلمية والثقافية وبلدية مسعود بوجريو ، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بذكرى رحيل هذا الشهيد البطل،  بمشاركة 45 صيادا من أصل 50 صيادا أبدوا رغبتهم في المشاركة.
    التظاهرة التي نظمت كالعادة في شهر أفريل، سمحت للمشاركين و مرافقيهم بالاستمتاع بقضاء عطلة نهاية أسبوع جميلة وسط أجواء ربيعية مشمسة و مناظر طبيعية خضراء ساحرة.
السيد محمد بوشكار، رئيس جمعية المركز الثقافي محمد بوضياف، قال للنصر أن أعضاء الجمعية يفكرون في ترقية وتوسيع المنافسة لتصبح جهوية، في الطبعة القادمة ، و لا تقتصر على أبناء ولاية قسنطينة، حيث سيتم توجيه دعوات المشاركة إلى هواة صيد الأسماك بولايات الشرق الجزائري.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى