خصصت جمعية جسور الاجتماعية ببلدية الشريعة في تبسة، مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد ، ألف محفظة مدرسية بكل لوازمها، للتلاميذ من عائلات محدودة الدخل، بمناسبة الدخول المدرسي الجديد، لتمكينهم من مزاولة دراستهم في ظروف جيدة.
و استنادا لرئيس جمعية «جسور» الدكتور زرفاوي مسعود، فإن العملية تأتي في إطار الحملة الرابعة للجمعية المحلية التي اختير لها شعار «علمني و خذ بيدي .. محفظة لكل معوز»، حيث تقرر منح 30 محفظة بلوازمها المدرسية و المئزر، لكل مؤسسة بالمنطقة العمرانية بالشريعة.
كما تم توزيع على تلاميذ المناطق الريفية بهذه البلدية التي تضم 35 ابتدائية، حصص معتبرة من المحافظ والمآزر، و أضاف محدثنا في السياق ذاته، بأن قائمة المستفيدين تم حددت بالتشاور مع مديري المؤسسات، و من المنتظر أن توزع هذه المحافظ التي اختيرت بعناية، من أجود الأنواع ، على المعنيين بداية هذا الأسبوع، و ذلك بحضور مدير التربية، و إطارات من القطاع، و أولياء التلاميذ المعوزين.
و أضاف محدثنا، أن هذه الخطوة جاءت بعد توزيع 700 محفظة مدرسية بكل لوازمها العام الدراسي الفارط، و قد تحصلت الجمعية على هذه المحافظ، و الأدوات، و المآزر من اشتراكات أعضاء الجمعية، و من إعانات ذوي البر و الإحسان، مشيرا إلى أن جمعية جسور تواصل للعام الرابع على التوالي، التحضير لدخول مدرسي آمن و محترم لمحدودي وعديمي الدخل من أبناء المدينة، لتصلهم محافظهم و مآزرهم في صمت، لتثبت الجمعية بأعضائها و مسيريها و محبيها ومدعميها مرة أخرى، أنها في ريادة الأعمال التضامنية، شاكرا كل من آمن بأهداف الجمعية و وثق في أعضائها ولكل ساهم في حملة علمني و خذ بيدي حتى بقلم.
مع العلم أن جمعية جسور الاجتماعية المحلية بالشريعة، تأسست سنة 2015، و تنشط في عدة مجالات، خاصة البيئية ، و تمكنت في ظرف قصير من إنجاز العديد من المبادرات، و لعل أبرزها مبادرة غرس 15 ألف شجرة بمحيط بلدية الشريعة، و هي الأشجار التي تكفلت الجمعية بغرسها بمعية متطوعين، و لا تزال تقوم بمتابعة سقيها لحد الآن، كما توسع نشاطها لمجالات ثقافية وفنية أخرى.
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى