"ميدو د لاست" تـؤدي أغنيـة الراب بعيـدا عـن ظاهـرة الكـلاش
اعتبر عضوا فرقة ميدو د لاست المتخصصة في موسيقى الراب ، أسامة  بن بعطوش، و زين الدين لعشي ، بأن أغاني هذه الفرقة تحاكي اهتمامات الشباب في عمر معين، حيث تتطرق إلى مشاكلهم اليومية ،وتبحث لهم عن حلول بعيدا عن ظاهرة ما يسمى الكلاش أو القذف الذي أضحى سمة من السمات التي التصقت بالموجة الجديدة من الراب .
الملاحظ أن هذه الفرقة حديثة النشأة لكنها جذبت اهتمام فئة الشباب ما قبل العشرينات من العمر، حيث تحرص على إنشاء راب خاص بهذه الفئة التي لا تزال تتابع تعليمها في الثانويات والجامعة . و بين عضوا الفرقة أسامة و زين الدين بأنهما تعمدا جذب هذه الشريحة من خلال المواضيع التي تحاكي تجاربهم الحياتية و مختلف الظواهر الاجتماعية و المشاعر الإنسانية على غرار احترام الأم و الحب العذري ،فاشتهرت هذه الأغاني ،خاصة و أنها تعتمد على ألحان شبابية تواكب العصر و توجه رسائل توعية للشباب الجزائري.
المغني أسامة بن بعطوش الذي يكتب كلمات أغاني الفرقة ثم ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكد بأنه يحرص على أن تكون كلمات الأغنية مستقاة  من الواقع اليومي وتقدم في قالب بسيط و كلمات سلسة ، لأن مستمعي الراب يحبون الوضوح و الأسلوب البسيط و المباشر.
استطاعت فرقة ميدو د لاست، أن تجذب رواد الشبكات الاجتماعية بأغانيها التي حققت نسبة استماع جيدة ،ما شجعها على التفكير في تصوير هذه الأغاني على شكل  كليبات احترافية من أجل دخول المنافسة مع بقية مغنيي الراب.
و أسر أسامة و زين الدين بأنهما يعانيان من نقص الإمكانيات ، فغياب الدعم المادي هو العامل المشترك ،حسبهما، لمغنيي الراب بمدينة قسنطينة، لكن حبهما للفن يجعلهما يصممان على مواصلة مسارهما، خاصة و أن المستمعين إلى أغاني الفرقة يشجعونها و يقدمون تعليقات إيجابية عن أدائها.
حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى