أطفال معاقين ذهنيا يرتدون زي الحماية المدينة ويشاركون  في عروض إنقاذ وإطفاء
خصصت وحدة الحماية المدينة ببلدية بوينان بولاية البليدة أول أمس زيارة خاصة للأطفال المتخلفين ذهنيا المقمين بالمركز المخصص لهذه الفئة ببلدية بوينان.
و تأتي هذه الزيارة حسب مسوؤل الإعلام بمديرية الحماية المدنية عادل الزغيمي في إطار المساهمة في إدماج هذه الفئة،و ذلك بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني للمعاق.
نفس المتحدث قال بأنهم فضلوا أن يتنقل هؤلاء الأطفال إلى وحدة الحماية المدنية، بدل تنقل عناصرها إلى مركز الأطفال المتخلفين ذهنيا  للاحتفال معهم، وذلك من أجل أن تتابع هذه الفئة عن قرب نشاط عناصر الحماية المدينة، وقد تفاعل هؤلاء الأطفال البالغ عددهم 50 طفلا أثناء زيارتهم لوحدة الحماية المدينة مع مختلف العروض التي قدمت لهم، كما قام العديد منهم بارتداء زي الحماية المدنية والخوذات، وسلمت لهم وسائل الإطفاء واستمتعوا بعدة عروض حظوا بالمشاركة فيها، ومن بين تلك العروض طرق إنقاذ شخص و إجلائه، والإسعافات الأولية التي تقدم له إلى جانب عروض تخص عمليات إطفاء النيران وغيرها،كما قام عدد من هؤلاء الأطفال المعاقين ذهنيا من الذكور والإناث بتطبيق عدد من التدريبات الخاصة بإجلاء شخص في خطر، و كذا عروض إطفاء النيران، كما كانت لهم فرصة ركب سيارات الإسعاف و شاحنات الإطفاء و رؤيتها من الداخل.
الأطفال استمتعوا كثيرا بهذه الجولة التي أخرجتهم من محيط الإعاقة ورفهت عنهم، و علمتهم خطوات مهمة قد يحتاجون إليها ذات يوم مثلما قال مسؤول الإعلام بالحماية المدينة موضحا بأن هؤلاء الأطفال رغم انتمائهم لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، غير أن الإعاقة لا تكون مانعا أمام قيامهم بمجموعة من الحركات التي قد تساهم في إنقاذ شخص. و للإشارة نظم على شرف 133طفلا معاقا حفلا فنيا وعروضا بهلوانية بمركز التكوين المهني في الفترة المسائية، وانتهى الحفل بتكريم الناجحين في التكوين الخاص بمسعف لكل عائلة .
نورالدين -ع

الرجوع إلى الأعلى