رفع 1 طن من النفايات من ميناء أزفون تيزي وزو
تم رفع نحو 1 طن من النفايات على مستوى ميناء أزفون، خلال حملة موانئ و سدود زرقاء في طبعتها السادسة، حسبما أكده مساء أمس الأحد مدير الصيد البحري لولاية تيزي وزو السيد عبد الحفيظ بلعيد خلال ندوة صحفية.
و أوضح ذات المسؤول، بأنّ الحملات التحسيسية التي تم إطلاقها في أوساط السكان أتت بثمارها، و أصبح المواطنون أكثر تحضرا في ما يخص المحافظة على البيئة، و نظافة المحيط، و تجنب الرمي العشوائي للنفايات، سيما عبر الموانئ، و الشواطئ، و المواقع المعروفة بتكاثر الأسماك للحفاظ على هذه الثروة، مشيرا في ذات الصدد، إلى أنّ حجم النفايات التي تم رفعها هذه السنة تقلص كثيرا مقارنة بالسنوات الماضية.
و شارك في حملة موانئ و سدود زرقاء التي تم إطلاقها من ميناء أزفون، حسب مدير الصيد البحري عبد الحفيظ بلعيد، زهاء 1200 متطوع من الحركة الجمعوية، إضافة إلى 40 غطاسا من ناديين متخصصين، و قطاع الشباب و الرياضة، و مديرية التعليم و التكوين المهنيين، و المعهد الوطني للفندقة و السياحة، و غيرها من القطاعات الأخرى .
و تم بالمناسبة تنظيم عدة نشاطات بحضور والي الولاية السيد محمد بودربالي و عدة مسؤولين، و يتعلق الأمر بالمسابقات، و الإعلان عن بدء حملة صيد الأسماك.
و أشار السيد عبد الحفيظ بلعيد، إلى أن عملية تنظيف الموانئ و السدود بالولاية، انطلقت قبل أيام من سد تاقصبت، و شارك فيها أكثر من 50 متطوعا من الجمعيات، إضافة إلى مصالح السد، و مديرية الصيد البحري، و غيرها من القطاعات، و تم خلالها رفع حوالي 2 طن من النفايات المختلفة من محيط السد.
و في ما يخص إنتاج الأسماك  بولاية تيزي وزو، أكد مدير القطاع على أن النسبة مستقرة منذ سنوات، حيث لا تتجاوز 1500 طن سنويا، في الوقت الذي يقدر فيه الطلب بـ 5 آلاف طن.
 سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى