جيجل على موعد مع اختبار  أكبر كعكة فراولة في العالم
من المنتظر أن ترفع ولاية جيجل التحدي لإنجاز أكبر كعكة فراولة يوم الاثنين المقبل، بمبادرة من الديوان الجيجلي للسياحة ، بالتنسيق مع مركز التكوين المهني بالعوانة، و ذلك بعد الحصول على موافقة و  ترخيص  من  الشركة  العالمية  «غينيس»، من أجل إنجاز أكبر كعكة فراولة في العالم.
و أوضح رئيس الديوان الجيجلي للسياحة زين الدين شرايطية بأن تجسيد الكعكة يتطلب تجسيد  مجموعة من الشروط المقدمة من قبل المؤسسة العالمية، من بينها أن يكون حجم كعكة الفراولة 50 مترا مربعا، لتحطيم الرقم القياسي السابق المسجل و هو 30 مترا مربعا، أين سيتم الاعتماد على محضر قضائي ووسائل الإعلام الحاضرة ،كدليل على تجسيد التحدي.
و قال الناشط الجمعوي بأن مكونات و تكاليف الكعكة تم الحصول عليها و التكفل بها مجانا، مشيرا إلى أن الفراولة تم التبرع بها من قبل منتجي منطقة بني بلعيد، أما باقي المكونات ، فتم الحصول عليها بفضل دعم وتمويل مختلف الجهات “سبونسور” و تقدر بـحوالي 04 قناطير من المواد الأولية.
 و ذكر مدير التكوين المهني بالعوانة محمد يزيد بن عزيزة بأن التنسيق مع الديوان، تم في إطار اتفاقية تقتضي مشاركة المركز، بتحضير العجينة المورقة بالحجم المطلوب، أين سيتم إنجاز 200 عجينة مورقة، من أجل تحضير الكعكة ذات مساحة 50 مترا مربعا، و تكون مزينة بكريمة من نوع “موسلين”، و بالفراولة.
و أشار إلى أن تحضيرها يتطلب مشاركة 30 متربصا، و قال المسؤول بأن التحدي سيمكن المتربصين من الاحتكاك ميدانيا ببعضهم لإنجاز عمل كبير و عالمي، يمكنهم من اكتساب كفاءات ومؤهلات تقنية، تحت ضغط الوقت وحجم العمل الكبير ، كما سيسمح بإعطاء مثال حي  عن قدرات المؤسسات التكوينية.                                                        كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى