أكثر من ألفي شخص من الوادي يستفيدون من مخيمات صيفية
كشف المدير الولائي للشباب والرياضة بالوادي عبد الرحمان احميداني للنصر، أن مصالحه تنظم مخيمات صيفية لفائدة ألفين و 300 شخص عبر إقليم ولاية الوادي بين أطفال و شباب من مختلف الفئات العمرية هذا الموسم، بالإضافة إلى مخيمات عائلية تخص عمال الجماعات المحلية، كما تخصص ذات المصالح 12 مسبحا بين متنقل وثابت،  لمن لم تتح لهم فرصة التخييم .
بخصوص المخيمات الصيفية للأطفال و الشباب ، أوضح  مدير القطاع استفادة الولاية من ألف و 200 بطاقة تخييم للفئات ما بين 06 و 14 سنة،  مقسمة إلى 04 دفعات بتعداد 300 لكل دفعة ، تخصص لها 4 وجهات نحو طونقة بمدينة القالة و أخرى إلى منطقة سرايدي بعنابة، بالإضافة إلى منطقتي بجاية، و داموس بولاية تيبازة ،مشيرا إلى أن أول رحلة انطلقت مساء أول أمس ، لقضاء  12 يوما لكل دفعة.
 كما تسعى مصالحه هذه السنة إلى منح  بطاقات تخييم أخرى للتكفل بألفي  شخص هذه السنة، و يؤطر هذه العملية، حسبه، 97 منشطا ، منهم 13 مدير مخيم، و  مسيرين ماليين اثنين(02 ) من إطارات المديرية الذين استفادوا من تربص في شهر مارس الماضي من الدرجة الأولى و الثانية.
كما سجلت ذات المصالح تقدم 43 جمعية و نادي رياضي بطلبات التخييم و تأطير مخيماتهم  الصيفية، مشيرا إلى أنه وبعد مراسلة رسمية من والي الولاية، تم تخصيص عديد الأماكن لها ، و انتقل 400 شخص من أعضائها ضمن أول دفعة، أول أمس السبت  باتجاه ولاية بومرداس، الطارف و عنابة ، في انتظار ترتيب الوجهات الأخرى بعد معاينة إطارات المديرية لأماكن الإيواء.
كما تتكفل المديرية بتأطير المخيمات العائلية الخاصة بعمال الجماعات المحلية، من خلال اختيار وجهاتهم وأماكن إقامتهم ، بعد تقسيمهم إلى 10 عائلات في كل دفعة، على أن تنطلق أول رحلة عائلية باتجاه مدينة وهران في 10 جويلية  .
وفي إطار اتفاقيات التبادل الشباني الخاصة بالشباب و عمليات التوأمة التي أبرمت بالوادي، يتنقل 470 شابا عن طريق 05 بيوت شباب  بالولاية، نحو مدن ساحلية و غابية ، حسب الولايات التي تم إبرام اتفاقيات معها، على غرار عنابة ،وهران و الشلف و قالمة و سطيف ،و انطلقت أول رحلة في بداية الأسبوع الجاري ،و  سيتنقل 250 شابا آخر نحو مدينة بومرداس، مقسمين إلى 5 دفعات .
كما تخصص للفئات الشبانية 04 مسابح نصف أولمبية على مستوى إقليم الولاية، و مسبحين جواريين في كل من ورماس وبلدية كوينين، و بإمكان الشباب الاستمتاع بها  من 8 صباحا إلى الثامنة ليلا بشكل يومي ، بالإضافة إلى تخصيص  06 مسابح متنقلة للمناطق البعيدة  .
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى