الإفــراج علـــى مخــــرب مزهـريــات ترامــواي سطيــف
مثل أمس شاب في الثلاثينيات من العمر، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سطيف، بتهمة تخريب أملاك عمومية تابعة للدولة، بعد أن ضبطته كاميرات المراقبة لخط ترامواي سطيف، وكذا الكاميرات التابعة للمركز الولائي للمراقبة عبر الفيديو، يخرب مزهريات موضوعة على حواف السكة الحديدية للترامواي، محدثا بذلك فوضى عارمة،عبر الشارع الرئيسي 8 ماي 45 بوسط المدينة، بعد أيام من وضعها.
وأفادت مصادرنا بأن قاضي التحقيق أمر بالإفراج عنه، بعد أن أوقفته الضبطية القضائية للأمن الوطني، لكن أثبتت الخبرة الطبية أنه مصاب بمرض عقلي.
كما أشارت مصادر أخرى، بأن مؤسسة استغلال ترامواي سطيف، قامت بإيداع شكوى ضد المعني في وقت سابق، بعد أن قام بهذه العملية التخريبية، التي استنكرها المواطنون والمجتمع المدني، على أن تودع شكاوى مماثلة، في حق من يقومون بتخريب الكراسي ووضع مادة الزيت عليها، إضافة إلى من يقومون بتخريب مواقع إدخال القطع النقدية في آلات توزيع التذاكر.
تبقى الإشارة في الأخير، أن بعض السكان والمواطنين المقيمين بجوار مكان وضع المزهريات، قاموا بعملية تطوعية، من خلال اقتناء أخرى جديدة وتصليح تلك التي لم يتم تحطيمها كليا، قصد محو آثار التخريب وتثمين الممتلكات العمومية والطابع الجمالي للمدينة.             
 ر.ت

الرجوع إلى الأعلى