الأحد 16 جوان 2024 الموافق لـ 9 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

المسيلة

09 أعضاء بالمجلس البلدي لعين الخضراء يجمدون نشاطهم
قرر 09 أعضاء بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية عين الخضراء شرق المسيلة تجميد نشاطهم بالمجلس البلدي حيث قالوا أنهم يبرئون ذمتهم بعدما راسلوا الوصاية في عديد المرات، ضد ما وصفوه بالتلاعب في الأموال العمومية والتزوير واستعمال المزور في مداولات المجلس ومحررات رسمية من قبل رئيس المجلس الشعبي البلدي والذين طالبوا والي الولاية بتطبيق القانون في حقه.
بينما قال المير أن المجلس يعمل في انسجام و أن الذين جمدوا نشاطهم أقلية ينتمون لتكتل الجزائر الخضراء و قد نهجوا سبيل المعارضة منذ البداية.
المنتخبون المعارضون لرئيس المجلس العشبي البلدي تسعة من بين 19 عضوا يشكلون المجلس البلدي قالوا أنهم ومنذ 31/12/2013 وهم يراسلون الجهات الوصية قصد الوقوف على تجاوزات هذا الأخير وكان آخرها شكوى وطلب فتح تحقيق في شهر ماي الفارط وجوان الجاري، حيث وجهوا سهام اتهاماتهم لرئيس البلدية ضمنوها 13 نقطة من بينها التزوير واستعمال المزور في مداولات المجلس الشعبي البلدي ومحررات رسمية وهو ما يؤكده تقرير المفتشية العامة بالولاية بتاريخ 17/02/2013.
وأضاف هؤلاء في رسالة تجميد النشاط الموجهة إلى والي المسيلة تلقت النصر نسخة منها أن «المير» متورط في تبديد أموال عمومية بعدما منح عمدا للغير امتيازا غير مبرر، بخصوص مشروع انجاز وتجهيز وكهربة بئر تعويضي بمبلغ 211 مليون سنتيم زائدة عن المبلغ الذي منح به البئر الأول، دون الأخذ باقتراح اللجنة التي طلبت منه مراسلة المقاول الثاني وإشعاره بأن إسناد المشروع له يكون بشرط تقديم تخفيض في مبلغ العرض المقدم كون الغلاف المالي المخصص للعملية يتطلب أشغال ربط بئر بالطاقة،  وفي حالة عدم استجابته لهذا الطلب في أجل لا يتعدى 03 أيام فان المناقصة تلغى ويتم إعادة الإعلان من جديد، وقد حررت المراسلة وأرسلت إلى الجهات المعنية ثم تم سحبها من طرف رئيس البلدية ومنح المشروع حسب خصومه داخل المجلس البلدي لصديقه رغم تقديم شكوى في هذا الخصوص.
كما قام مير عين الخضراء مثلما يضيف أصحاب الرسالة بمنح تموين البلدية بمواد البناء ومواد النظافة والخردوات لمورد لم يؤهل من قبل اللجنة البلدية وإقصاء المؤهل الفعلي ومنح صيانة وتصليح الإنارة العمومية لمقاول بأسعار متناقضة، رغم توفر البلدية على العتاد الخاص بتصليحها وكذا تحويل الموقع المخصص للحديقة العمومية واقتراح انجاز سكنات تساهمية يجهل أصحابها وتحويل المبلغ المخصص لها إلى وجهة أخرى وهذا رغم وجود قرار التخصيص.
هذا إلى جانب مشروع التهيئة الحضرية الخاص بالحي التطوري إلى حي محمد بوضياف وتوزيع محلات السوق اليومي للخضر والفواكه سرا وبطريقة انتقائية دون المرور عن طريق المزايدة.
ورد رئيس بلدية عين الخضراء إبراهيم بكوش في لقاء مع النصر بأن المجلس يعمل عكس ما يقول الأعضاء المعارضون في شفافية وبصورة عادية وبأغلبية أعضائه، مؤكدا أن هؤلاء الذين قرروا تجميد نشاطهم بالمجلس لا يمثلون إلا أقلية تنتمي إلى تكتل الجزائر الخضراء نهجوا سبيل المعارضة منذ البداية، بدليل رفضهم لأكثر من 75 مداولة سنة 2013 و52 مداولة سنة 2014 و13 مداولة العام الجاري، وبالرغم من المحاولات العديدة لإشراكهم في المجلس حسبما ذكر رئيس البلدية، إلا أنهم رفضوا من دون مبرر المشاركة وهذا موثق بالمداولات ،حيث يسعون إلى عرقلة السير الحسن للمجلس والمرفق العام وتعطيل التنمية بالبلدية لتحقيق مآربهم الخاصة والضيقة، مدعين في ذلك خدمة الصالح العام حسب ما صرح به رئيس البلدية.
فارس قريشي     

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com