PUBANNASR PUBANNASR
الأربعاء 19 جوان 2019

تحت شعار "صحتكم تهمنا و بعدكم لا يعيقنا"


جمعية طلبة الطب و الأطباء الشباب تنظم حملة فحص بمنطقة بونوارة
نظمت مؤخرا جمعية طلبة الطب و الأطباء الشباب، بالتنسيق مع المجلس الشعبي البلدي لأولاد رحمون، انطلاقا من مدرسة حمداني قرابصي بحي أحمد منصوري الشعبي بمنطقة بونوارة في أولاد رحمون،  ولاية قسنطينة، حملة فحص واسعة لاكتشاف الأمراض الأكثر انتشارا في الأوساط المحرومة، تحت شعار «صحتكم تهمنا و بعدكم لا يعيقنا».
رئيس البلدية قال للنصر، أن الحملة تم تنظيمها بالتنسيق بين البلدية ممثلة في مكتب النظافة، و جمعية طلبة الطب الأطباء الشباب، الهدف منها  القيام بفحوصات طبية لاكتشاف الأمراض المنتشرة في المنطقة، و التنقل إلى الأماكن النائية، بعد أن وفرت البلدية التكفل التام لأعضاء الجمعية بما في ذلك النقل إلى تلك الأماكن.
و أضاف المسؤول أن العملية تشمل قياس الضغط و السكر في الدم و أمراض الأنف والحنجرة، و شارك في الحملة أخصائي في أمراض النساء و التوليد، و أطباء عامين و أخصائيين في أمراض الأنف و الحنجرة و أمراض الغدد و غيرهم، و أجروا الفحوصات بمدرسة قرابصي حمدان، و كذا في الأوساط الريفية.
و أشار المتحدث أن جمعية طلبة الطب و الأطباء الشباب جلبت معها كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بالسكري والضغط الدموي، وكذا مختلف المضادات الحيوية الخاصة بأمراض الأنف الحنجرة ، لعلاج المرضى .
كما تهدف الحملة، إلى إحصاء الأمراض المنتشرة في هذه المنطقة، لتقريب العلاج المجاني للفقراء، بالتنسيق مع  مكتب النظافة و مصلحة الشؤون الاجتماعية، و توفير الخدمات الصحية للمواطنين في منطقة بونوارة و الأوساط الريفية على الخصوص.  
ص. رضوان