سكــان يشيــدون منــزلا لعجــوز فقيــرة
شيد مؤخرا سكان منطقة لقصر ببلدية تيرمتين الواقعة جنوب تيزي وزو، مسكنا لعجوز فقيرة كانت تعيش لسنوات طويلة تحت الصفيح. تجند سكان المنطقة كبيرا وصغيرا، من أجل تشييد البيت، حيث قاموا بجمع مبلغ من المال من أجل اقتناء مواد البناء، و تطوع الجميع لتشييد البيت، كل حسب تخصصه، و بعد ثلاثة أشهر من العمل المتواصل، و بفضل تضامن سكان القرية، تم الانتهاء من جميع الأشغال و قاموا بتأثيثه.
العجوز «نا فاظمة» 70عاما ، كانت تعيش حياة بدائية داخل كوخ صغير،  سقفه من الصفيح وجدرانه من الطين،  يفتقر إلى الكهرباء والماء و الغاز، وقد عانت طويلا من الفقر و قسوة الظروف ، كما أكدت للنصر، قبل أن تدخل مسكنها الجديد الذي شيده لها السكان بإمكانياتهم الخاصة.
قال أحد أعضاء لجنة قرية لقصر، أن وضعية العجوز كانت مزرية داخل ذلك الكوخ المهترئ ، ناهيك عن معاناتها من الفقر و العوز ، ما دفع أعضاء لجنة القرية إلى التفكير في تشييد سكن لها يحفظ كرامتها ويقيها من صقيع الشتاء و حر الصيف، مضيفا أنه بفضل تضافر جهود السكان وتطوع المحسنين تمكنوا من بنائه في وقت قياسي.
و في نهاية الأسبوع الفارط تم تدشين البيت في أجواء من الفرحة والزغاريد، عمت كل أرجاء القرية، واستلمت «نا فاظمة» مفاتيح سكنها الجديد الذي يتوفر على كل ضروريات العيش الكريم، حيث تم تزويده بالماء والكهرباء والغاز ، ولم تصدق المسنة بأنه فعلا لها و ستتمكن من توديع حياة البؤس والحرمان للأبد، بعدما تحول الكوخ الصغير إلى منزل عصري، لا سيما وأنّ أبناء قريتها قاموا أيضا بتجهيزه بمختلف قطع الأثاث الضرورية.  
و أعربت عن فرحتها الكبيرة بهذا الإنجاز الذي لم تكن تحلم به يوما، و توجهت بالشكر إلى كل المتطوعين ، و أبناء قريتها وكل الذين ساهموا في إخراجها من الظروف الصعبة التي كانت تعيشها لسنوات طويلة.
سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى