تكريم أستاذات متطوعات و تلميذات  من ذوات الاحتياجات الخاصة
نظّم أمس المكتب البلدي للمنظمة الجزائرية للعمل الخيري والإنساني ببئر العاتر، ولاية تبسة، بدار الشباب شهيد الواجب الوطني المقدم إبراهيم سليمي، حفلا تكريميا على شرف 20 أستاذة متطوعة للتدعيم المدرسي و تحفيظ القران، و تعليم اللغات ومحو الأمية لفائدة الأيتام والمعوزين، بالإضافة إلى تكريم 6 فتيات من ذوات الاحتياجات الخاصة، بمناسبة اليوم الوطني للمعاقين.
حسب ربيع سلطاني رئيس المكتب الولائي للمنظمة، أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها بمدينة بئر العاتر ، التي تقوم بها منظمة خيرية، مشيرا إلى أن التكريمات شملت أربع تلميذات في الطور الابتدائي ، يتابعن دروس الدعم و يحفظن جزء «عم» بتقدير جيد جدا، إلى جانب تكريم الممثل الكوميدي إبراهيم معبد الذي قدم عرضا أدخل الفرحة والسرور على الحضور.
المنظمة الجزائرية للعمل الخيري والإنساني و منذ انطلاق نشاطها بالبلدية، استحدثت صيدلية خاصة بالمكتب، لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، والمصابين بأمراض مزمنة، كأمراض السكري، و ضغط الدم و القلب، ويشرف على توزيع  الأدوية مجموعة من الصيادلة و الأطباء المتطوعين.
و كشف رئيس المكتب أنه تم إبرام اتفاقية رسمية بين المنظمة و الأطباء العامين على مستوى ولاية تبسة، تنص على أن يتكفل كل طبيب بعلاج 3 عائلات معوزة ، ناهيك عن فتح أقسام لتحفيظ القرآن الكريم والتدعيم المدرسي ومحو الأمية و تعليم اللغات و هي الفرنسية،  الإنجليزية، التركية،و  الروسية مجانا، بمشاركة أساتذة متطوعين.
كما أبرمت اتفاقية رسمية مع مركز الحكمة للتشخيص الطبي، من أجل دعم ومساعدة كل المرضى المحتاجين الذين توجههم المنظمة في العلاج والتحاليل و الأشعة، إضافة إلى تقديم مختلف المساعدات كالأغذية والألبسة و الأفرشة والأدوات المدرسية للعائلات المعوزة.
جدير بالذكر أن المنظمة تعمل على جمع أكبر عدد ممكن من المواد الغذائية لتخصيصها للمحتاجين خلال شهر رمضان، و كذا تحضير مخيم صيفي للعائلات و الأيتام بعد شهر رمضان، كما تعمل المنظمة على إبرام اتفاقية مع وكالة سياحية، لأجل تمكين مجموعة من الشيوخ والمسنين لأداء مناسك العمرة بالتقسيط.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى