100 يتيمة  وأرملة يعرضن إبداعاتهن بالبليدة
نظمت نهاية الأسبوع جمعية كافل اليتيم الخيرية بولاية البليدة، بالتنسيق مع غرفة الصناعات التقليدية و الحرف للولاية، معرض المرأة المبدعة، بمشاركة 100 أرملة و يتيمة، من أجل إبراز منتجاتهن و إتاحة الفرصة لهن لتسويقها، و تحفيزهن على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الاستقلالية المادية .
المعرض الذي احتضنه مركز التسلية العلمية بوسط مدينة البليدة، جمل شعار  «من الكفالة إلى الكفاية»، و نظم في إطار الاحتفالات باليوم العالمي، و هو خاص بشريحة اليتيمات و الأرامل و تنوعت معروضاتهن التي حملت لمسات إبداعية خاصة بين الألبسة التقليدية، الحلويات و الأطباق و العجائن التقليدية، الحلاقة والتجميل، الطرز، الخياطة، الأغطية والمفروشات، وغيرها.
وشهد المعرض إقبالا كبيرا للزوار، وكان فرصة للعارضات لتسويق منتجاتهن وربط علاقات عمل مع بعض الزوار لتوفير لهم ما يحتاجونه من منتجات متنوعة ، و قد أعرب العديد من الزوار عن إعجابهم بالمعروضات ، و أتيحت لهم الفرصة لاقتنائها، خاصة تلك التي تمتاز بجودة كبيرة.
ويندرج هذا المعرض، حسب رئيس جمعية كافل اليتيم علي شعواطي، في إطار إبراز منتجات المرأة وإبداعها في المجتمع خاصة اليتيمة والأرملة، حيث سطرت الجمعية عدة برامج لتمويل مشاريع الأرامل واليتيمات ،لإخراجهن من دائرة الفقر، وتحويلهن إلى منتجات يوفرن قوت أبنائهن، إلى جانب المساهمة في تنمية المجتمع.
و في هذا الإطار أبرمت مؤخرا جمعية كافل اليتيم الخيرية لولاية البليدة ، اتفاقية مع مصرف السلام ، من أجل تمويل 37 مشروعا للأرامل والأيتام، حيث رصد مصرف السلام مبلغ 10ملايين دينار لهذه العملية، وذلك بغرض مساعدة هذه الفئة على إنشاء مؤسسات مصغرة، والانتقال من دائرة الحاجة إلى الكفاية.
من جانب آخر تميز معرض المرأة المبدعة، بتنظيم مسابقات لفائدة الأرامل واليتيمات تتعلق بأجمل طبق، وأجمل عرض، وأجمل ألبسة، كما تم على هامش المعرض تنظيم ورشات للأيتام واليتيمات الصغار في جناح خصص لهم، شمل التدريب على مختلف الأشغال اليدوية، و أبدع البراعم في صنع بعض الألعاب و مختلف النشاطات.
نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى